Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"تنمية الصادرات": 230 مشتريا أجنبيا من الأسواق الخارجية لمعرض "Destination Africa"


أكدت هيئة تنمية الصادرات، أنها قامت بتقديم الدعم لمعرض دستنيشن أفريقيا "Destination Africa" المقام والذي افتتح بالأمس لمدة 3 أيام وتنتهي فعالياته غدا بالقاهرة.

وقالت الهيئة إنه تقديم الدعم لاستقدام بعثات مشترين من الأسواق الخارجية تستهدف 230 مشتريا أجنبيا من مختلف الأسواق الخارجية ويمثل أغلبهم من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بهدف التعرف على القدرات المصرية في صناعة الملابس الجاهزة، ودعم مصر الإقليمي في أفريقيا في صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة.

ويأتي هذا في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة شريحة المصدرين وإدخال مصدرين جدد في العملية التصديرية.

وافتتح المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء لفعاليات الدورة الرابعة لمعرض Destination Africa2019 بالامس، والذي ينظمه المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك.

يذكر أن صادرات قطاع الغزل والنسيج حققت خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري نسبة زيادة قدرها 10% حيث سجلت 2 مليار و571 مليون دولار مقارنة بنحو 2 مليار و335 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت صادرات قطاع الملابس الجاهزة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري نسبة زيادة قدرها 7% حيث بلغت مليار و268 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و180 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.