الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأطباء: النقيب رفض نظام التكليف الجديد

الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام مجلس نقابة الأطباء
الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام مجلس نقابة الأطباء


أكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام مجلس نقابة الأطباء، أن النقيب لم يوافق على نظام التكليف الجديد؛ لاعتراض مجلس النقابة على بعض الأمور السلبية الموجودة فيه، لافتًا إلى أنه تم طلب من وزارة الصحة عقد لقاء يتم الاستفسار من خلاله على بعض الأسئلة الخاصة بالنظام الجديد ولم يتم الرد حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن الأطباء لا يزالون يعانون من العمل وسط ظروف صعبة، ويتم الاعتداء عليهم بدون حماية واجبة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اعتراض على التكليف ولكن المشكلة هذا العام متعلقة بعدم وجود نظام واضح يتضمن الحقوق والواجبات.

رئيس البرلمان يطلب حضور وزيرة الصحة لبحث أزمة تكليف الأطباء
وطالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، بضرورة دعوة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لحضور اجتماع لجنتي الصحة والتعليم، لمناقشة ما أثير بنظام التكليف الجديد والزمالة.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، على خلفية، انتقاد النائب مجدي مرشد، وزيرة الصحة في اتخاذ نظام تكليف الأطباء دون الرجوع والعرض على البرلمان ونوابه الذين يمثلون الشعب.

وانتقد مجدي مرشد، الآليات الجديدة لتكليف طلاب كليات الطب، وآليات الزمالة، مؤكدا أن التعليم الطبي على المحك وبه العديد من الإشكاليات التي لابد من النقاش والحوار فيها مع البرلمان.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063