الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

45 ثانية تلخص السيطرة على حريق طائرة بمطار شرم الشيخ (فيديو)


وجهت شركة وكالة نيو ستار طراز "B738"  التي تعرضت لنشوب حريق بأحد إطاراتها أثناء هبوطها بمطار شرم الشيخ الدولى، الشكر لرجال الخدمات الأرضية لشركة مصر للطيران على دورهم في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد لباقي الطائرات.

أكدت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولى، إنه فور نشوب الحريق قام رجال الوردية المسائية للخدمات الأرضية لثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة 4 أفراد للتعامل مع الحريق بواسطة أجهزة الإطفاء الموجودة على المعدات،  وتتكون المجموعة الثانية منفردين لإدخال سلالم الإطفاء وإخلاء الركاب من الطائرة، والمجموعة الثالثة حيث تم تكليف أحد الأفراد لإبلاغ الجهات الرسمية واستدعاء المطافئ.

وأوضحت المصادر أنه تم السيطرة على الحريق خلال 45 ثانية قبل أن يمتد لباقى الطائرات الموجودة على أرض المهبط، حيث قدم المهندس مجدي محمدين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، الشكر لرجال الخدمات الأرضية بشرم الشيخ ورصد لهم مكافأت مالية كبيرة لحسن تصرفهم.

السيطرة على حريق شب بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ


وقدم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ الدولى على حسن تصرفهم والتعامل مع الحريق والسيطرة عليه.

وكانت سلطات مطار شرم الشيخ الدولي، نجحت في السيطرة على حريق اندلع في إحدي إطارات طائرة أوكرانية قادمة من زابارودجا رحلة رقم SQP7153 والذي كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني أن طائرة تابعة لشركة "اسكاى اب الأوكرانية" بعد هبوطها بمطار شرم الشيخ، تعرضت لنشوب حريق في إحدي إطاراتها نتيجة تسرب زيت الهيدروليك على إطارات الطائرة مما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة السخونة.

 
وأوضح المصدر، إنه على الفور قام فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقى أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

ووجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع الموقف، كما أشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ بمطار شرم الشيخ على الأداء الإحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.