رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وجبات فطور تمنح أطفالك الطاقة في الشتاء

فيتو

يؤكد خبراء الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، ما يتطلب من الأمهات تقديم الأطعمة التي تمنح الأطفال الطاقة والدفء، حتى يمكنهم مواجهة برودة الجو المتوقعة، وكذلك لتقوية جهاز المناعة، لمواجهة أمراض الشتاء المعدية.


5 أطعمة تمنح أبناءك الطاقة والنشاط طوال اليوم الدراسي

وتشير دكتور تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أن وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية، التي يجب أن تركز عليها الأمهات طوال فترة الشتاء، واختيار مكوناتها بعناية، لتنمح الأطفال الطاقة وتحفز عمل جهاز المناعة.

وتقدم دكتورة تيفني قائمة لإفطار صحي، يمنح أجساد أبنائك الدفء والطاقة التي تدوم لفترة طويلة.

العسل على الريق
امنحي ابنك ملعقة كبيرة من العسل على الريق، فهو يخلصه من أي التهابات في الحلق، وكذلك من السعال، كما يمكنك إضافته لكوب الشاي أو العصير الطبيعي، لأنه كذلك يمنح الجسم الطاقة التي تمنحه الدفء، كما أنه سهل الهضم، مما يساعد في وصوله إلى مجرى الدم بسرعة.

الشوفان باللبن
أول وأهم طبق يجب أن تقدميه لأبنائك في وجبة الإفطار، هو الشوفان باللبن الدافئ، فهو وجبة متكاملة غنية بالألياف والكربوهيدرات المفيدة، وهو ما يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة التي تمنحه الدفء.

خبز القمح الكامل
لا تنسي أن تضعي خبز القمح الكامل مع وجبة الإفطار، فهو غني بالبروتين والكربوهيدرات والكثير من المواد المغذية، التي تمد الجسم بالطاقة والدفء في الشتاء.

الموز
وأخيرا أضيفي الموز للتحلية، فهو غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات، التي تمنح الجسم الطاقة التي تستمر معه لأطول وقت، كما أنه يبعث على الدفء.
Advertisements
الجريدة الرسمية