X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
حارس ريـال مدريد: لا أهتم بالهجوم الإعلامي.. وأنا من أفضل حراس العالم ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاج ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة مسلسل ممالك النار الحلقة 1..مسلسل ممالك النار الحلقة 1 موعد عرضها مسلسل عروس بيروت الحلقة 44 كاملة.. شاهد الحلقة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الزراعة تكشف شروط الحصول على منزل و10 أفدنة بمشروع تنمية سيناء

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد طاهر أبو الجود
 
أعلن الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل مشروع تنمية سيناء، لافتًا إلى أن المستهدف إنشاء تجمع زراعي متكامل يضم جميع الخدمات، ودراسة وضع مناطق تسويقية لبيع المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن المخطط للمشروع منح المواطن منزل مساحته 175 مترا بجواره أرض مساحتها 10 أفدنة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأراضي المستهدف زراعتها تم توفير لها المياه، وخطوط ري، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا إنشاء تجمعات خدمية من مستشفيات ومدارس.

حقيقة إهدار كميات ضخمة من المياه في تنفيذ مشروع تنمية سيناء

وأوضح: أن شروط الحصول على الأراضي ضمن مشروع تنمية سيناء، أن يكون المتقدم مواطنا مصريا، وأن يصل عمره إلى 21 وأقل من 50 عاما، ولا يعمل في القطاع الحكومي؛ من أجل إتاحة الفرصة لتوطين أكبر عدد من المصريين في المناطق المستهدف زراعتها وتنميتها بشكل شامل في سيناء.

ولفت: إلى أن النخيل والزيتون والرمان من أبرز الزراعات التي سيتم إعطاء لها أولوية ضمن مشروع تنمية واستصلاح الأراضي بسيناء، موضحًا أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على إقامة تجمع في جنوب سيناء وآخر في منطقة وسط سيناء؛ لخدمة منتجات صغار المزارعين.

وأشار: إلى أنه تم السماح لصغار المزارعين بإنشاء الحظائر لتربية الماشية؛ لزيادة من حجم الإنتاج الحيواني.

من جانبه قال محسن حامد سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء بوزارة الإسكان: إن مشروع تنمية سيناء يشمل إنشاء 26 تجمعا سكنيا في أماكن متفرقة، لافتًا إلى أن المشروع يشمل إقامة مشروعات زراعية وسكنية وحرفية وقريتين للصيادين بجوار بحيرة البردويل.

وأوضح: أن الدولة تدعم مشروع تنمية سيناء بنسبة 60%، والأسعار موحدة في كل الأراضي، لافتًا إلى أن الأسعار محددة في كراسة الشروط، والأقساط تمتد لـ30 عامًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات