X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
المشروع المصري الألماني ينظم احتفالية "يوم الابتكار الصناعي".. 3 ديسمبر جدل برلماني حول زيادة إيجار أراضي الأوقاف اليوم.. 6 مواجهات بالجولة الخامسة لمجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني 7 مباريات في الأسبوع الثامن لدوري القسم الثالث بالقاهرة تحرير 105 مخالفات كلبش ورفع 101 حالة إشغال طريق بأكتوبر تعليق صادم من والدة طفلي المطرب الشعبي: مش عايز يعترف بابنه الصغير بعد خروجه من السجن كاتلين جينر: "تحولت إلى امرأة لكني أحمل قلب رجل" شروط الحصول على قرض "مستورة" بالغرف التجارية الأهلي ٢٠٠٠ يواجه الأميرية في دوري القاهرة تأجيل الطعن على صحة انتخابات نقابة الصيادلة لـ٣٠ نوفمبر خبير: البورصة تواصل تراجعها بسبب أزمات الشركات في غياب المحفزات خالد عليش يكشف كواليس نجاحه في "نجوم إف إم" (فيديو) دورة تدريبية بـ"صحة قنا" حول تنفيذ المبادرة القومية "دوي" حبس 3 عناصر إجرامية أداروا وكرا لتجارة الهيروين بالسحر والجمال كشف حساب مجلس إدارة نادي القضاة خلال ثلاث سنوات محمد هلال: هدفي الانضمام للمنتخب والعودة لأوروبا مرة أخرى "التجمع": الأحزاب يمكنها التعايش مع الوضع السياسي لكنها ترغب في الشراكة بالحكم أبناء منى زكي وأحمد حلمي يحتفلون بعيد ميلادهما (فيديو) إصابة 3 أشخاص بينهم سيدة في مشاجرة بقرية الناصرية بالمنيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:45 م
سالي نافع
 
أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، عن بدء فعاليات مبادرة للحد من انتشار العدوى "مبادرة الحلاقين".

وأكد مكي، أن المبادرة في إطار حرص واهتمام الدولة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية.

وتنفذ المبادرة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظات، حيث يتم تنظيم ورش عمل للعاملين بصالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الصحية بمحافظة الدقهلية على يد المثقفين الصحيين التابعين لمديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأكدت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بأنه أثناء التدريب سيقوم مندوب وزارة التنمية المحلية بتوزيع بوسترات توعية على كافة الصالونات بالإضافة إلى هدية رمزية على أن يلتزم صاحب الصالون بتعليقها في مكان واضح.

فحص ٣ آلاف مولود في مبادرة الرئاسة لضعاف السمع من المواليد

كما أصدرت وزارة الصحة عددا من التعليمات والإرشادات الصحية للحد من انتشار العدوى، سيتم نشرها بكافة صالونات التجميل والتوعية بها من خلال الندوات.

ومن أهم الإرشادات يحظر استعمال الشفرة الواحدة بين الزبائن، ويستخدم بدلا منها شفرات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد، أو يقوم كل مواطن بإحضار الشفرة الخاصة به أثناء الحلاقة، حظر استخدام الأدوات الحادة والمقص، القصافة، العدسات اللاصقة، أدوات العناية بالبشرة، الملقاط وغيرها من الأدوات لأكثر من سيدة داخل محال الكوافير ومراكز التجميل.

ضرورة استخدام المريلة البلاستيكية والماكنتوش لكل مواطن، والتخلص منها بعد نهاية الاستعمال، ويحظر استخدام المريلة لأكثر من مواطن، وارتداء جوانتي مطاطي (لاتکس) لكل مواطن، ويحظر ارتداء الجوانتي لأكثر من مواطن.

ومن بين الإرشادات استبدال فوط مسح الوجه بفوطة استخدام مرة واحدة أو مناديل ورقية لتجنب نقل العدوى من شخص لآخر أثناء الاستخدام التخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالعلاقة أو التجميل في صندوق الأمان (safety BOX)، استخدام الكلور بمقدار واحد لأربع مرات مثلهم مياه لتنظيف الأسطح الملوثة لتجنب نقل العدوى، الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطن.
بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية
بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية
بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية
بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية
بدء فعاليات "مبادرة الحلاقين" للحد من انتشار العدوى بالدقهلية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات