Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

التنمية المحلية تناقش قضية الأمية بالمحافظات

 وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية


استقبلت وزارة التنمية المحلية، وفدًا من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بدولة الإمارات برئاسة جمال بن حويرب المدير التنفيذى للمؤسسة والمستشار الثقافى لحكومة دبى، وسامى كريشان منسق مشروع تحدى الأمية العربى 2030 التابع للمؤسسة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكدت الوزارة على ترحيبه بالوفد الإماراتى خلال زيارته لمصر ، مشيدًا بالدور الحيوى والهام الذي تقوم به المؤسسة بالوطن العربى والعالم على كافة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية.


تشكيل لجنة لحصر المباني المخالفة في شمال سيناء

وأشارت إلى أهمية التعاون بين الوزارة والمؤسسة خلال الفترة المقبلة في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات فيما يخص عدد من المجالات المهمة وعلى رأسها محو الأمية .

وشددت على أن ملف محو الأمية أحد الملفات المهمة التي يضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس أولوياته خلال الفترة الرئاسية الثانية لبناء الإنسان المصرى خاصة في مجالات التعليم والصحة والقضاء على الأمية.

وأكدت على أهمية ملف الأمية في قضية التنمية لكونه عام رئيسى في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن الوزارة تلعب دورًا متكاملًا في التنسيق والتعاون بين الوزارات والجهات المعنية لمواجهة مشكلة الأمية، مؤكدًا أهمية دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية في القضاء على الأمية.

وأكدت على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام والبرامج التليفزيونية والإذاعية ووسائل التواصل الاجتماعي لإيجاد منظومة متكاملة لمواجهة تلك المشكلة المهمة. 


واستعرضت خلال اللقاء أهم ملامح قضية الأمية في المحافظات المصرية وخاصة التي تتركز فيها معدلات مرتفعة والنسبة بين الإناث والذكور وذلك طبقًا لما رصدته الهيئة العامة لتعليم الكبار.