X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
حارس ريـال مدريد: لا أهتم بالهجوم الإعلامي.. وأنا من أفضل حراس العالم ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاج ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة مسلسل ممالك النار الحلقة 1..مسلسل ممالك النار الحلقة 1 موعد عرضها مسلسل عروس بيروت الحلقة 44 كاملة.. شاهد الحلقة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل انتفاضة علمانيي الروم الكاثوليك ضد المطران جورج بكر

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 10:22 م
المطران جورج بكر المطران جورج بكر عماد ماهر
 
تصاعدت أزمة طائفة الروم الكاثوليك في مصر، ووصلت لحد تهديد العشرات بالانفصال عن الإيبارشيّة، بزعم تجاوزات تسبب فيها المطران جورج بكر، كما ارتفع سقف المطالب لعزل المطران نفسه.

وكشف مصدر من الفريق الرافض لاستمرار المطران، أن مجموعة كبيرة من كبار الطائفة وشبابها عقدت عدة اجتماعات للتشديد على المطالبة بعد التجديد للمطران، واتخاذ إجراءات سريعة لعزله.

وأكد المصدر أن من أهم مطالب هذه المجموعة العلمانية، رفض كل محاولات المطران جورج بكر، للتجديد، خاصة إنه تجاوز السن القانوني لذلك "٧٥عاما"، كما زعمت المجموعة المتشددة أن المطران ساهم في اتساع الفجوة بين الكهنة والشعب، كما كان داعم لمجموعة من الذين تحيطهم علامات استفهام.

وأوضح المصدر أن المجموعة تعد ملفا كاملا ضد مطران الروم الكاثوليك، لتقديمه للبطريرك يوسف العبسي، بالإضافة إلى إرسال نسخة منه إلى بابا الفاتيكان.

وأبرز المطالب، المعدة للعرض على البطريرك خلال زيارته المرتقبة للقاهرة والمقرر لها نهاية الشهر الجاري، توقيف الأب فريد عطا، بسبب ممارساته وخلافاته مع الجميع، ومعاملة المطران الخاصة له مقارنة بالكهنة السبعة الآخرين، مما يضر بالجسد الكهنوتى وفق تعبيرهم في بيانهم.

وفي اجتماعهم الذي عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة حذروا البابا والبطرك من عدم تنفيذ مطالبهم، لأن بكر وعطا يمثلان تهديدا للطائفة والاستقرار الداخلى بها، لدرجة إنهما تسببا في ظهور الانقسامات داخلها، على غير العادة، مما أضر بالصورة للطائفة، وأيضا الأصول الكبيرة التي تقدر بأموال طائلة.

وهدد المجتمعون بتصعيد الموقف إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في حال عدم استجابة البطريرك لمطالبهم، وفي حال استمرار الوضع قد يلجأون إلى الانفصال بالإيبارشية عن سوريا ولبنان.

وتصل المجموعة المجتمعة إلى نحو ٥٠٠ من كبار وشباب الطائفة، من كل الفئات، رجال أعمال وأطباء ومهندسين وصحفيين وإعلاميين ورجال دين، وطلبة جامعات، لا يريدون الكشف عن أسمائهم قبل أيام من زيارة البطرك لمصر.

وتواصلت «فيتو» مع المطران جورج بكر مطران الروم الكاثوليك بمصر، إلا أنه رفض التعليق على الأزمة المثارة، كما مارس عادته في حظر أرقام الهواتف التي تحاول الاتصال به بخصوص القضية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات