X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
سيراميكا ٢٠٠٣ يتأهل لنهائي تصفيات القطاعات بهدف في شباك النجوم تضم أسدا ومجموعة قطط.. تفاصيل اكتشاف أثري جديد في سقارة وزير الشباب: مصر أصبحت نموذجًا يدرس وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي أمام الكاميرون بإستاد القاهرة (صور) المنتخب الأوليمبي يتعادل مع الكاميرون 1-1 في الشوط الأول الكاميرون يسجل هدف التعادل في شباك المنتخب الأوليمبي نتائج الجولة العاشرة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 الجماهير تهاجم لاعبي المنتخب الوطني بعد التعادل مع كينيا وزير الإنتاج الحربي: ما أنجزه السيسي بمثابة العبور الثاني لمصر (صور) الكنيسي: مصر تعبر مثلث معارك خطير على رأسه الإرهاب شاهد.. وفد "القومي لحقوق الإنسان" يتفقد مرافق سجن جمصة (فيديو) أهالي العميد ساطع النعماني يحيون الذكرى السنوية الأولى للشهيد (صور) «الملابس الجاهزة»: خفض سعر الفائدة ينعكس بشكل إيجابي على الاستثمار القرموطي بعد أداء المنتخب الضعيف: "هي كينيا بتلعب مع مين؟" أسقف المعادي: التعليم الكنسي استحوذ على اهتمام البابا تواضروس أحمد أمين يتحدث عن والده في ثالث حلقات "الفاميليا" (فيديو) وزير الأوقاف: خطبة الجمعة عن الشأن العام للمرة الأولى ٢٢ نوفمبر وزير الإعلام الأسبق: وزير الأوقاف استعاد المنابر من الجماعات الإرهابية حمدي الكنيسي: مصر تخوض 3 معارك في وقت واحد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بخلاف سد النهضة.. إثيوبيا تعلن اقتراب انتهاء بناء سد "جينالي داو"

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 08:36 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
كشفت شركة الكهرباء الإثيوبية، اليوم الجمعة، تدشين سد جديد على نهر جينالي داو، بخلاف سد "النهضة".

وأشارت شركة الكهرباء الإثيوبية، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، إلى أن مشروع الطاقة المائية الجديد، المتمثل في سد "جينالي داو"، سيتم تشغيله بصورة كاملة بعد شهرين.

وتم تشييد السد الجديد على نهر النيل، في الجزء الجنوب الشرقي من إثيوبيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإثيوبية، أبراهام بلعي، إن المشروع اكتمل بنسبة 99%.

وأوضح أن سد "جينالي داو" الإثيوبي سينتج نحو 254 ميغاوات من الكهرباء، سيتم تشغيله بعد شهرين عند الانتهاء من الاختبار اللازم للعمل.

وأشار بلعي إلى أن السد الجديد يبلغ ارتفاعه 110 مترا، وطوله نحو 426 مترا، وقادر على استيعاب 2.5 مليار متر مكعب من المياه.

وقال بلعي إن السد الجديد سيزيد من طاقة التوليد الكهربائية في البلاد من 260.4 إلى 514.4 ميجاوات كهرباء.

وتبلغ تكلفة بناء سد الطاقة الكهرومائية، الذي قامت ببنائه مجموعة "جيزهوبا" الصينية على نهر جينالي داو، نحو 450 مليون دولار.

ويأتي هذا السد بخلاف سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار في عام 2011، وتم تصميمه ليكون حجر الزاوية في مساعي إثيوبيا لتصبح أكبر دولة مصدرة للطاقة في أفريقيا من خلال توليد كهرباء تصل إلى أكثر من 6000 ميجاوات.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات