X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة مسلسل ممالك النار الحلقة 1..مسلسل ممالك النار الحلقة 1 موعد عرضها مسلسل عروس بيروت الحلقة 44 كاملة.. شاهد الحلقة (فيديو) سلمى رشيد تكشف تفاصيل أول ألبوم في مصر بالهلال والصليب.. مدرسة 25 يناير بالمنيا تنظم ندوة "نحن فداك يا مصر"(صور) رئيس أنابيب البترول: تأمين نقل الوقود ورصد الخسائر بعد إصلاح خط البحيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لشباب دائم.. 7 أطعمة تحفز إنتاج الكولاجين بجسمك

السبت 09/نوفمبر/2019 - 01:24 ص
تجديد خلايا الجلد تجديد خلايا الجلد ريهام الصواف
 
الكولاجين، هو تلك المادة التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي، لترطيب الجلد، والحفاظ على شبابه ونضارته، والتي تساعده في تجديد خلاياه، إلا أنه مع التقدم في العمر تتراجع كميات الكولاجين التي ينتجها الجسم، وهو ما يؤدي لظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه، مما جعل الكثير من شركات إنتاج المواد التجميلية من صنع الكثير من مستحضرات التجميل التي يدخل فيها الكولاجين، لتعويض ما يفقده الجسم، إلا أن تأثيره محدود وكثيرا ما يكون غير فعال.

أسباب نقص الكولاجين في الجسم (فيديو)

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أنه بدلا من استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين، يمكننا بسهولة تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين، وزيادة نسبته بالجسم، بشكل طبيعي، وذلك بالتركيز على بعض الأطعمة، التي تعمل على تعزيز الكولاجين الطبيعي في الجلد، والتي تستعرضها في السطور التالية:

منتجات الصويا
يمكن أن تساعد منتجات الصويا مثل حليب الصويا والجبن أو التوفو، في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، لأنها تحتوي على "الجينيستين"، وهو هرمون النبات الطبيعي؛ الذي يحسن إنتاج الكولاجين، ويساعد على منع الإنزيمات، التي تعجل بظهور التجاعيد.

مرق العظام
والمقصود بها "شوربة المواسير"، التي تعد من العظام، فتناولها بمثابة تناول الكولاجين المطبوخ، فهي أقوى وسيلة لاستعادة الكولاجين لبشرتك، واختفاء التجاعيد.
بالإضافة إلى ذلك، الجيلاتين الذي يحتوي على مرق العظام ويعالج أمراض الجهاز الهضمي.

الثوم
يعد واحدا من أفضل مصادر الكبريت، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، كما يوفر أحماض "الليبويك والتورين"، التي تساعد على إعادة بناء ألياف الكولاجين التي تلفت.

الفواكه والخضراوات الحمراء
مثل التفاح والبرتقال والكريز والفراولة، والخضراوات الحمراء مثل البنجر والفلفل الأحمر والبطاطا الحمراء، بمثابة الأطعمة المضادة للشيخوخة، التي تزيد من الكولاجين.لاحتوائها على مضادات الأكسدة؛ مثل "الليكوبين" فتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، كما تساعد على اخفاء آثار الشيخوخة، وإظهار الجلد جذابا شابا.

الجزر
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، ويبطئ من عملية فقده، كما يساعد على تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد.

السمك
مثل سمك التونة والسلمون، التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تحافظ على بشرة صحية، والغشاء الدهني المحيط بخلايا الجلد فتحميها.

الكرنب
هو واحد من أكثر الأطعمة المعروفة بزيادة إنتاج الكولاجين، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ،ب،ج،هـ)، ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والمغذيات النباتية مثل "اللوتينين" الذي يمكن أن يساعد في مكافحة الشوارد الحرة بالجسم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات