X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
"على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور) هشام خرما ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة.. الجمعة صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة الحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرة عمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدود خبير أسواق مال: البورصة تحتاج لبعض المحفزات لضخ سيولة بالأسهم القيادية طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) ضبط 154 طن أسمدة وأعلاف بمخازن غير مرخصة بالمنيا (صور) أئمة الأوقاف في أوغندا تشارك في الحملة العالمية "هذا هو الإسلام" (صور) عزاء علاء علي.. الحزن يسيطر على والد اللاعب ومدرب الزمالك السابق يقبل رأسه إصابات في حفل "ترافيس سكوت" الأخير بسبب تدافع الجماهير (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 حيل تنظيفية لمطبخ نظيف وبدون مجهود ولا تكاليف

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 06:51 م
تنظيم المطبخ تنظيم المطبخ ريهام الصواف
 
نظافة المطبخ من الأمور التي تحرص عليها كل ست، فهو المكان الذي تقضي فيه أغلب الوقت كل يوم، إلا أن الأمر أحيانا يخرج عن السيطرة، وتراكم المهام المنزلية، والمسؤوليات الحياتية، يجعل بعض الأماكن في المطبخ تتراكم عليها الدهون والأوساخ، ويصعب تنظيفها، مما يصيب ست البيت بالانزعاج والضيق.

لربات البيوت.. أسرار زيادة نشاطك عند تنظيف البيت (فيديو)

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن هناك بعض الحيل البسيطة، التي تتيح لست البيت أن تنظف الأماكن المتسخة في المطبخ، بأقل مجهود، وبلا تكاليف، من خلال استخدام بعض المواد الموجودة في المطبخ، وكذلك الالتزام بالنظافة اليومية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الخل
للتنظيف اليومي يمكنك استخدام الخل الأبيض، لتطهير وتنظيف خزائن المطبخ.
الطريقة:
وضع كميات متساوية من الخل الأبيض والماء، لتنظيف كل الأسطح والخزائن، حتى الخشبية.
إذا كنتِ لا تحبين استخدام الخل على أسطح خزانات المطبخ الخشبي، حاولي خلط ملعقة صغيرة من مسحوق غسل الأطباق مع كوب من الماء.

مسح أسطح المطبخ عند كل استخدام للبوتاجاز
الطريقة:
في كل مرة تستخدمين فيها البوتاجاز، لطهي الأطعمة التي تتصاعد منها الأبخرة الدهنية، يجب الحرص على مسح الأسطح جميعها، حتى لا تتراكم عليها الدهون، وتتحول إلى شحوم صعبة التنظيف بعد ذلك.

ويفضل مسحها بالخل.

صودا الخبز
عندما تتسرب المواد الغذائية على سطح خزائن المطبخ، وتجف يصعب التخلص منها.
يمكن وقتها استخدام صودا الخبز، مع القليل من الخل، وترك الخليط يتفاعل لدقائق معدودة، ثم تنظيفها بفوطة ناعمة قطنية.

الطلاء
عند اتساخ خزائن المطبخ، وتغير لونها، يمكنك عندها اختيار طلاء الأثاث، أو طلاء الورنيش الشفاف، لإعطائها لمعانا مميزا، وكأنها جديدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات