X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اليوم.. إعادة إجراءات المتهمين بقتل طفل الرصاصة الطائشة بأكتوبر القحطاني: تنظيم الإخوان متغلغل بأوروبا ووصل لمراحل خطيرة تعرف على أبرز المتضررين من قرار خفض أسعار السلع التموينية أسعار البقوليات اليوم 2019/11/13.. وكيلو الفول البلدي بـ26 جنيها أسعار الألبان اليوم 2019/11/13.. والسائب يسجل 14 جنيها داعية سلفي: الإخوان جماعة سياسة تسعى للحكم بطرق غير مشروعة ‏(فيديو) اليوم.. انطلاق المعرض الدولي التاسع عشر لـ"الروافع والأوناش" مباحث التموين تحرر 23 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة اليوم.. "الأدوات المنزلية" تناقش مقترحات تخفيض الأسعار داخل الأسواق "على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور) هشام خرما ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة.. الجمعة صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أعظم إنسان عرفته البشرية في عيون الغرب

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 03:21 ص
ثناء الكراس
 
في كتابه (أعظم إنسان) كتب الكاتب السعودى هشام برغش مؤلفا حول صفات النبى عليه السلام وآراء مفكري وفلاسفة الغرب فيه فقال:

خير البرية أقصاها وأدناها....وهو أبر بنى الدنيا وأوفاها
خصه ربه بالإسراء والمعراج وجعل القمر لأجله في انشقاق،بدعوته يستقى المطر وإليه ينقاد الشجر.
 
وهو اللواء المعقود والمقام المحمود، المذكور في التوراة والإنجيل والمؤيد بجبريل، خير الخلق في طفولته وأطهر المطهرين في شبابه، وأنجب البشرية في كهولته، واتقى الناس في حياته، وأشجع قائد في جهاده، اختصه الله بكل خلق نبيل، وأدبه فأحسن تأديبه وجعله على خلق عظيم.

وتلك شهادات منصفة من أناس لم يعتنقوا الإسلام سطرها التاريخ على ألسنتهم وفى كتبهم وتراثهم حجة بالغة على عظم أخلاقه وشمائله فاعترف المستشرقون ومنهم:

المستشرق الأمريكي "واشنجتون ايرفنج": كان محمد خاتم المرسلين وأعظم الرسل الذين بعثهم الله ليدعو الناس إلى عبادة الله.
المستشرق الإسباني "جان ليك": لا يمكن أن توصف حياة محمد بأحسن مما وصفها الله بقوله (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، فكان محمد رحمة حقيقية.

المستشرقة الإيطالية "لورافيشيا فاجليرى": كان محمد المتمسك بالمبادئ الإلهية شديد التسامح وخاصة مع أتباع الأديان الأخرى.
المستشرق الفرنسى "جوستاف لوبون": كان محمد يقابل ضروب الأذى والتعذيب بالصبر وسعة الصدر فعامل قريش الذين ظلوا أعداءه عشرين سنة بلطف وحلم.

وقال الفلاسفة ومنهم:
الفيلسوف الإنجليزي "جورج برنارد شو": قرأت حياة رسول الإسلام جيدا مرات ومرات فلم أجد فيها إلا الخلق كما يجب أن يكون، وكم تمنيت أن يكون الإسلام هو سبيل العالم.

الفيلسوف الإنجليزي "توماس كارليل": لقد كان في فؤاد ذلك الرجل العظيم النفس رحمة وخير وحنان وبر وحكمة.

وقال المؤرخ الإنجليزي "ويليام موير": لقد امتازمحمد بوضوح كلامه ويسر دينه، وقد أتم من الأعمال ما يدهش العقول ولم يعهد التاريخ مصلحا أيقظ النفوس وأحيى الأخلاق ورفع شأن الفضيلة في زمن قصير.. كما فعل نبى الإسلام محمد.

الشاعر الفرنسى "لامارتين": أعظم حدث في حياتى هو أنى درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية وأدركت ما فيها من عظمة وخلود.

الشاعر الألماني "جوته": بحثت في التاريخ عن مثل أعلى للإنسان فوجدته في النبى العربى محمد.

ويقول السويسرى "مونتيه": كريم الأخلاق وحسن العشرة، عذب الحديث، صحيح الحكم صادق اللفظ، طيب القلب متسامح.
أعظم إنسان عرفته البشرية في عيون الغرب
أعظم إنسان عرفته البشرية في عيون الغرب

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات