السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكان تهدد بسحب قطع الأراضي من 355 شركة وفرد بأكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قررت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توجيه 355 إنذارا لأصحاب الأراضى المخالفة لإجراءات التخصيص بمدينة 6 أكتوبر، تمهيدا لسحب تلك الأراضى واستردادها، في إطار جهودها لمحاربة محترفي تسقيع الأراضي، ومخالفى شروط التخصيص والمتعثرين من خلال استصدار قرارات سحب واسترداد قطع الأراضي بالمدن الجديدة.

الإسكان: الأحد.. تسليم 480 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بمدينة القاهرة الجديدة

ووجهت الهيئة أكثر من إنذار لـ5 شركات عقارية كبرى حصلت على أراضى بالمدينة وخالفت شروط التخصيص ولم تلتزم بسداد المستحقات المالية للهيئة، وانذرتها بسحب قطع الأراضي أو استقطاع أجزاء منها، وذلك وفقا لما تنص عليه المادة 19 من اللائحة العقارية، ومساحات قطع الأراضي مختلفة تصل لقرابة 20 فدان، وخلال شهر سيتم تنفيذ قرارات سحب قطع الأراضي.

كما تبحث الهيئة ملفات مخالفات تخصيص 350 حالة أخرى لقطع أراضى الأفراد بمساحات من 300 - 600 متر، تمهيدا لاتخاذ اجراءات سحب قطع الأراضي.

وأكد المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الهيئة تطرح ما بين الفترة والاخرى المزيد من التسهيلات والتيسيرات للحاجزين وتمنحهم مهل إضافية بهدف سداد الأقساط المستحقة أو تنفيذ الأعمال الإنشائية على الأراضي بغرض تنمية وتعمير تلك الأراضي.

وأضاف، لا نهدف بقرارات سحب الأرض واستردادها تعجيز المواطنين ولكن نستهدف الحفاظ على حقوق الدولة وخاصة في حالات عدم إثبات الجدية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063