الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير قانوني: أتوقع توجيه تهمة القتل الخطأ لصاحب الجيم المتسبب في وفاة هيثم احمد زكى

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي


أكد الدكتور أحمد مهران المحامي والخبير القانوني، أنه في حالة وجود شبهة جنائية في وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، والذي لقي مصرعه بمنزله بمدينة الشيخ زايد، فإن النيابة العامة قد توجه تهمة القتل الخطأ، للصيدلي الذي حقن الفنان الراحل بمسكن الآلم دون الكشف عليه أو معرفة وضعه الصحي، وكذلك صاحب الجيم الذي أعطى المكملات الغذائية للراحل، إذا أثبت تقرير الطب الشرعي أن هيثم زكي قد مات نتيجة الأدوية والمكملات الغذائية.

وفاة هيثم أحمد زكى.. عمرو دياب ناعيًا الفنان الشاب: رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

وأضاف مهران أن معظم المكملات الموجودة في مصر محظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة لأحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 م بشأن الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 م وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 م وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994م بشأن السلع مجهولة المصدر.

وحذر "مهران" من تناول المكملات الغذائية خاصة مجهولة المصدر، مؤكدًا أنها وهم بناء الجسم، وأشار إلى أن الكثير من أصحاب الصالات الرياضية يبيعون الوهم للشباب دون مراعاة خطورة تلك المكملات.

وأكد مهران، أن بيع المكملات الغذائية يعتبر صورة من صور النصب واللعب بأحلام الشاب وبيع الوهم، دون دراية طبية بمخاطرها، مضيفا أن بعض المكملات تسبب الوفاة ولا يكمن أن نصف ذلك بالجريمة أو القتل لأن الوفاة لا تتم بشكل مباشر وإنما تتسبب في العديد من الأمراض التي تؤدي إلى الموت على المدى البعيد.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067