Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل "أوقاف بني سويف" يحدد الطريقة المثلى للاحتفال بذكرى المولد النبوي


شهد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاحتفال الديني الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف، عقب صلاة المغرب، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد عمربن عبدالعزيز بمدينة بني سويف.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن الاحتفال تضمن تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، وكلمة لوكيل الوزارة حول الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة، والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة، والتي تتنافى مع السلوكيات والأفكار المتطرفة والهدامة التي تروج لها بعض الفئات الضالة المنتسبة زورا إلى الإسلام، فيما اختتمت الاحتفالية بابتهالات دينية جسدت أخلاق وسماحة النبي صلى الله عليه وسلم.

وهنأ المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، أهالي بني سويف بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم، داعيًا المولي عز وجل أن أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل خير.

حضر الاحتفال الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، واللواء محمد مراد نائب مدير الأمن، اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ سيد عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، والمحاسب وجيه عبد الرازق رئيس المدينة، والمستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس إدارة المسجد، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية، وعلماء الأزهر والأوقاف، وجمع من المواطنين.

بحضور رموز إسلامية ومسيحية.. جامعة بني سويف تحتفل بالمولد النبوي

وكان المحافظ، بعث، ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.