رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصان وعروسة.. مظاهراحتفال أهالي الغربية بالمولد النبوي (صور)

فيتو

في مدينة السيد البدوى "طنطا" استعد الأهالي كباقي محافظات مصر للاحتفال بالمولد النبوى الشريف والذي بات يفصلنا عنه أيام معدودة، ينتظره المصريون من العام للعام لما يشهده من حالة خاصة في كل بيت.


ويعد من أبرز مظاهر الاحتفال هي الحصان وعروسة المولد وحلوى المولد النبوى ولكن يبدو أن هذا العام يشهد إقبالا" متوسطا" في سوق الحلوى بالرغم من الثبات في أسعار السكر ومكونات تصنيع الحلوى مما يجعله يشهد حالة من الاستقرار في الأسعار وغالبية أسواق وشوادر بيع حلوى المولد النبوي الشريف تضع تشكيلة جيدة لعلبة الحلوى.

بدأ الباعة بفرش الشوادر الخاصة لبيع الحلويات ووضع الأنوار ومظاهر الاحتفال بطريقة تجذب انتباه المارة وخاصة بمنطقة الأثرية ودرب الأتربي المجاورة للمسجد الأحمدى والتي يتواجد بها العديد من المصانع.

وداخل الأسواق هناك أنواع عديدة من شوادر الحلويات تتراوح أسعارها ما بين أيضا 35 و40 جنيهًا اما العلبة الفاخرة فتبدأ من 50 جنيهًا فسعر علبة 35 جنيه للكيلو تحتوى على "ملبن سادة وملبن أصفر وملبن أحمر وسمسمية وحمصية وفولية وحمصية وعلي حسب ما يريد الزبون أن يضع التوليفة في العلبة من حلوي المولد المتعددة.

يقول محمد بدر صاحب أقدم محل لبيع الحلوى والذي قارب على 100 عام بتلك المنطقة : إن الإقبال لم يصل للذروة أو يتعدى المؤشر فوق المتوسط كما هو معتاد في أيام قليلة من حلول المولد النبوي الشريف وهو ما يرجع إلى اختلاف موعد المولد النبوى مع صرف مرتبات الموظفين لذلك قد يتم إرجاء قرار شراء علبة الحلوى الموسمية العشق المصري القديم لدى جموع المصريين إلى ما قبل المولد بساعات قليلة.

فيما تقول "أم أحمد" صاحب محلب لبيع الحلوى: وضعنا تسعيرة موحدة لكل أنواع وتشكيلات الحلوي تناسب كل بيت مصري على سبيل المثال قرص السمسمية 45 للكيلو قشطة سادة 40 جنيهًا للكيلو الحمصية 45 لديه مشكلة 75 جنيها كيلو الملبن المشكل 25 للكيلو وقرص اللوز والبندق 50 جنيها للجرام جوزية باللوز بـ 20 جنيهًا وبسيمة بالمكسرات بـ 60 جنيهًا للكيلو ونوجا بـ 35 جنيها ومحشي فولية بـ 45 جنيها شكلمه بـ 75 جنيهًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية