الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
 "ترامب" يخسر التحدى !

"ترامب" يخسر التحدى !


أخيرا خسر الرئيس الامريكى "ترامب" التحدى مع مجلس النواب.. فقد ظل "ترامب" لعدة أسابيع يتحدى مجلس النواب أن يصوت على قرار ببدء إجراءات عزله التي أعلنت عنها رئيسة المجلس "بيلوسى"، معتقدا أن المجلس سوف يعجز عن ذلك لعدم تحمس عدد من النواب الديمقراطيين لذلك.. لكن جاءت نتيجة التصويت في المجلس لتكشف خطأ الرئيس الامريكى، فقد صوت المجلس بأغلبية ٢٣٢ صوتا مقابل ١٩٦ صوتا على البدء في إجراءات عزله..

وهكذا سيكون صعبا على "ترامب" ألا يتعاون مع المجلس في تحقيقاته التي بدأها من أجل عزله من منصبه الذي لم يتبق له سوى عام واحد فيه، فهو كان يتعلل من قبل في عدم التعاون مع المجلس بعدم صدور قرار له في هذا الشأن!

بل إن هناك داخل أمريكا من يعتقد أن الديمقراطيين لن يكتفوا بهذه الخطوة الكبيرة التي اتخذوها لعزل "ترامب"، لأنهم يعرفون أن قرارا في المستقبل يتخذه مجلس النواب بعزل "ترامب" بعد انتهاء تحقيقاته سوف يصطدم بالأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ولذلك هم يسعون بكل قوة لاجتذاب عدد مناسب من الأعضاء الجمهوريين في المجلس لتأييد عزل الرئيس الأمريكى..

وهناك من يتحدث داخل أمريكا عن أن هذه الجهود أسفرت حتى الآن عن تأييد نحو ثمانية أعضاء من الجمهوريين لعزل "ترامب"، بينما يرى آخرون أن عدد هؤلاء الأعضاء الجمهوريين المؤيدين لعزل "ترامب" لا يتجاوز حتى الآن  ثلاثة فقط..

وأيا كان العدد فإن ذلك يعنى أن الديمقراطيين عازمين على المضى بكل قوة في معركة عزل الرئيس الامريكى، وأنهم لا يراهنون فقط على التأثير على عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة باضعاف "ترامب" والتقليل من حظوظه الانتخابية، وإنما هم يراهنون فعلا على التخلص منه قبل إجراء هذه الانتخابات.. وهذا يعنى أننا إزاء معركة كبيرة وليست سهلة في أمريكا لعزل الرئيس، سوف يكون لها تأثيرها داخل وخارج أمريكا.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067