الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رواتب الأجانب.. أزمة جديدة في «البيت الأبيض».. مقترح «التخفيض» مرفوض وإدارة النادي تبحث عن «حل نهائي».. شركات تسويق تحرض نجوم الفريق على الرحيل.. و«ميتشو» يحدد أسباب رفضه عودة «كاسونجو»

فريق الزمالك -صورة ارشيفية
فريق الزمالك -صورة ارشيفية


تسببت الأزمة المالية التي يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في اتساع مساحة الخلاف بين نجوم الفريق الأبيض مع إدارة القلعة البيضاء، فبحسب مصدر داخل النادي، ظهرت أزمة قوية في صفوف الفريق الأبيض بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الفريق الأبيض، وهو ما تسبب في تأخر صرف مستحقات ومقدمات عقود اللاعبين الأجانب وعلى رأسهم الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق والمغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق، وبالإضافة للرواتب الشهرية الخاص بالثلاثي التونسي حمدي النقاز والمغربي أشرف بي شرقي ومحمد أوناجم.

تهديد بالرحيل
وشدد المصدر، على أن بعضا من هؤلاء اللاعبين هددوا بالرحيل عن النادي في يناير المقبل إذا لم يتم حل أزمة المستحقات المالية، وجاء ذلك بعدما ظهرت مطالب لدى البعض من النادي بتخفيض الرواتب السنوية للاعبين الأجانب وهو ما وصل للاعبين وتسبب في غضبهم الشديد تجاه إدارة القلعة البيضاء.

وأضاف أن أحد مسئولي الزمالك اقترح تخفيض رواتب اللاعبين الأجانب خاصة وأنها تكلف خزينة النادي ملايين الدولارات حيث يتقاضى خالد بوطيب مليونًا و200 ألف دولار، وأشرف بن شرقي مليونًا و300 ألف دولار، ومحمد أوناجم ما يقرب من مليون و250 ألف دولار، بالإضافة لفرجاني ساسي ما يقرب من مليون، وحمدي النقاز ما يقرب من 400 ألف دولار، مطالبًا بأن يتم تخفيض ما يقرب من مليون و500 ألف دولار من قيمة كافة عقود اللاعبين الأجانب حيث يتم تقسيم هذا المبلغ على عقودهم من أجل التوفير لخزينة الزمالك.

وتابع: هذا الاقتراح تم مقابلته بالرفض من عدد كبير من مسئولي النادي، خاصة وأن هذا الأمر سيتسبب في عدم استقرار الفريق، بالإضافة إلى أن اللاعبين سيرفضون هذا الأمر لأن هناك عقودا أبرمت بينهم وبين الزمالك على هذا الأمر.

تسويق
وتزامنًا مع أزمة «رواتب الأجانب» كشف مصدر بالنادي عن وجود شركات تسويق خارجية بدأت في التواصل مع اللاعبين الكبار بالفريق من أجل استطلاع رأيهم في الاحتراف الخارجي سواء في الخليج أو أوروبا تمهيدًا لإرسال عروض رسمية من قبل النادي، لكن تكمن الأزمة وفقًا لما أشار إليه المصدر في أن الشركة أكدت للاعبين بأن هذه الأندية لن تدفع أموالًا كثيرة لإدارة الزمالك مقابل الحصول على خدمات اللاعبين، خاصة وأن رواتب اللاعبين ستكون كبيرة في هذه الأندية في حالة رحيلهم عن الزمالك.

عودة كاسونجو
أخيرًا كشف المصدر ذاته عن وجود خلاف بين مسئولي النادي مع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض بشأن عودة الكونغولي كاسونجو لاعب الفريق المعار للنادي المغربي، والذي تقدم بشكوى لفسخ تعاقده مع الوداد المغربي.

وأوضح المصدر أن «ميتشو يتحفظ على عودة كاسونجو لعدة أسباب، في مقدمتها أن اللاعب بعيد عن المشاركة لفترة كبيرة وسيكون من الصعب الاعتماد عليه في الفترة المقبلة، هذا إضافة إلى أن طريقة لعب اللاعب لا تناسب طريقة ميتشو مع الفريق خاصة وأنه شاهد تسجيلات للاعب»، لكن المصدر أكد على أن الزمالك تمسك بعودته وأوضح أن الزمالك بدأ في البحث عن عرض لرحيل خالد بوطيب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل تراجع مستواه.

يذكر أن الوداد المغربي لم يقم بقيد اللاعب بقائمته بعد إعارته من الزمالك للوداد في صفقة انتقال محمد أوناجم للقلعة البيضاء في بداية الموسم الحالي.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067