Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح المرحلة الأولى لإعمار القرى الفقيرة بالفيوم (صور)


افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، المرحلة الأولى من مشروع تطوير القرى الفقيرة، الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، وتشمل 1250 منزلًا في 42 قرية بمختلف محافظات الجمهورية، منها 240 منزلًا في 8 قرى بمحافظة الفيوم.

تفقد محافظ الفيوم المنازل التي تم إعادة تأهيلها بعزبة "بعبش" التابعة للوحدة المحلية بالمظاطلى مركز طامية ويبلغ عددها 30 منزلًا، كما سلم 16 منحة زواج للفتيات اليتيمات من غير القادرات، عبارة عن شيك قيمته عشرة آلاف جنيه.

كما وزع شيكات 24 قرضًا لمشروعات متناهية الصغر للأسر المعيلة قيمة القرض21 ألف جنيه، وسلم كوبونات إجراء العمليات الجراحية لـ100 حالة عيون و50 حالة قلب، و5 كراسى متحركة، و250 لحاف.

كما التقى المحافظ عددًا من المواطنين واستمع لمشكلاتهم ومقترحاتهم، وأكد أن باب مكتبه مفتوح لتلقى شكاوى جميع المواطنين وحل مشكلاتهم، كما أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس مركز ومدينة طامية بالتنسيق مع مديرية الطرق لتمهيد ورفع كفاءة الطريق المؤدى إلى قرية بعبش للتيسير على أهالي القرية.

عشرات القرى تصب مياه الصرف الصحي في المجاري المائية بالفيوم

يذكر أن الفيوم خصص لها ضمن اتفاقية تطوير القري الفقيرة 30 منزل بقرى عاشور، وفوز، ورحمى، والبرنس بمركز اطسا، والحبون بمركز سنورس، وبعبش، وعرفة، والشهابية بمركز طامية، تشمل أعمال التطويرإحلال وتجديد وتسقيف وتشطيب كامل للمنازل من محارة وأعمال النجارة والكهرباء والسباكة والطلاء والسيراميك والدهانات، ويتكلف المشروع على مستوى الجمهورية 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

محافظ الفيوم: القرى المنتجة وفرت 13.3 ألف فرصة عمل (فيديو)

ويعتبر مشروع رفع كفاءة المنازل الحالي يعتبر هو التعاون الثالث بين صندوق تحيا مصر وجمعية الاورمان، تضمن بروتوكول التعاون الأول الموقع عام 2015 لرفع كفاءة وإعمار 4264 منزل في 126 قرية، والبروتوكول الثاني الموقع في عام 2016 لرفع كفاءة وإعمار 3030 منزلًا في 106 قرية، وبإنهاء تنفيذ البروتوكول الثالث لتطوير المنازل يصبح إجمالي تكلفة الإعمار لـ10 آلاف منزل 325 مليون جنيه.