رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيق منظومة ماكينات إعادة تدوير البوص كعلف للماشية بسوهاج


أعلنت محافظة سوهاج عن توفير الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لماكينات إعادة تدوير المخلفات الزراعية" البوص" كتجربة استرشادية، سيتم تطبيقها على جميع المراكز فيما بعد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بشأن منع حرق " البوص" والمخلفات الزراعية حفاظًا على البيئة، وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه المحافظ بتفعيل اللجان الرئيسية بالمدن، واللجان الفرعية بالقرى؛ لمتابعة ظاهرة حرق مخلفات الذرة الرفيعة والعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم إبلاغ إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ببيان عن المحاضر والمخالفات التي تم ضبطها.

وأوضح محمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج أنه تم توفير ماكينات مخصصة لإعادة تدوير "البوص" والاستفادة منه كعلف للماشية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، بمختلف قرى المركز بأسعار رمزية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة خالية من الدخان الناتج عن حرق المخلفات الزراعية، وتأثيرها السلبي على صحة المواطنين.

محافظ سوهاج يكلف بتوفير منافذ لعرض منتجات الريفيات

وأضاف إمبابي" أنه تم إعادة تدوير كميات من البوص بقرية عرابة أبو الدهب، حيث لاقت ترحيب من المزارعين، لافتًا إلى رفع كميات من "البوص" أسفل الضغط العالي في قرية الكوامل بحري، للحفاظ على البيئة، وتجنبا لحدوث حرائق وندعو المزارعين إلى استخدام الماكينات الجديدة في إعادة تدوير المخلفات الزراعية " البوص" بدلًا من حرقها؛ لحماية البيئة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.