Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

الكشف على 4264 مريضا في 3 قوافل طبية مجانية ببني سويف

قافلة طبية ببنى سويف
قافلة طبية ببنى سويف


أكدت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، أن إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، نفذت 3 قوافل طبية بقرى "بني عقبة" بمركز ببا، و"كوم أبوراضي" بالواسطى، و"طما فيوم" بمركز إهناسيا، وقعت خلالها الكشف الطبي على 4 آلاف و264 حالة مرضية بالمجان.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها، أن القافلة ضمت 11 عيادة تخصصية، وإجراء 304 تحليل دم، و86 طفيليات، وعمل أشعة لـ66 حالة، واستصدار 32 قرار للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 41 حالات للمستشفيات، و78 موجات فوق صوتية، وعمل ندوات تثقيف صحي حضرها 404 مواطنًا بالقرى الثلاثة.

وأشار البيان، إلى أن مديرية الصحة نفذت تدريبًا على رأس العمل عن كيفية إنعاش القلب الرئوي، وشرح السجلات والتسجيل بتذاكر المرضى، وتدريب 100 ممرضة على الاكتشاف المبكر بمشكلات العين وتطوير النمو البصري.

كما نفذت إدارة الخدمة الاجتماعية بالمديرية ندوات توعوية وتثقيفية إستفاد منها 870 مريضًا، وعمل مقابلة أولية لـ350 مريضًا، وقدم الأخضائيون الإجتماعيون الدعم لـ65 حالة من مرضى الدرن والجزام و320 مريض غسيل كلوي.

إغلاق 31 منشأة طبية مخالفة للاشتراطات والمعايير ببني سويف

من جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أهمية تكثيف المتابعة والرقابة على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات المركزية والعامة والخاصة والوحدات الصحية بالقرى، مؤكدًا على أن قطاع الصحة على رأس أولويات الجهاز التنفيذي.