رئيس التحرير
عصام كامل

الأهالي لمحافظ أسوان: "لا للكرفانات" على الكورنيش وأزمة القمامة والصرف أولى


ناقش الاجتماع الذي عقده أعضاء حملة "معا من أجل أسوان"، بحضور لفيف من أبناء المجتمع الأسوانى، المقترح الذي تقدم به المحافظ اللواء أحمد إبراهيم في الأيام القليلة الماضية بخصوص وضع كرفانات على كورنيش النيل لبيع المأكولات والمشروبات.

أهالي أسوان يرفضون إقامة كرفانات لبيع المأكولات على كورنيش النيل (صور)

كما تناول الاجتماع مناقشة العديد من المشكلات التي يعانى منها أهالي المحافظة وأبرزها انتشار أكوام القمامة وتواجد الحناطير في أماكن غير المخصصة لها وغيرها، مما يشوه الواجهة الحضارية لأسوان تزامنا مع الموسم السياحي وانعقاد منتدى السلام الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأسفر الاجتماع عن الرفض النهائي لقرار محافظ أسوان بوضع كرفانات على كورنيش النيل، باعتبارها الواجهة السياحية الأولى وبانوراما المدينة السياحية، فضلا عن بعض المطالب المهمة ومنها ضرورة البدء فورا في تكليف شركة نظافة بمهمة أعمال النظافة، بعد تشويه الطرق الرئيسية والعامة بالمحافظة، والعمل على رصف الطرق الداخلية.

ومن ضمن المطالب ضرورة العمل على رفع الإشغالات من المحال والباعة الجائلين ومواجهة التكاتك وعدم اختراقه للشوارع الرئيسية خاصة الكورنيش، مع التزام وتنفيذ قرار الرئيس بصرف مليار و200 مليون جنيه لتجديد المياه والصرف الصحي بالمحافظة، وتم تشكيل لجنة من الحضور لعقد اجتماع مع الأجهزة الأمنية، لطرح المشكلات التي تواجه المحافظة.