Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

عرض الفرص الاستثمارية للمنطقة الصناعية أمام كبرى الشركات الروسية


شارك المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، في اليوم الثاني لفعاليات قمة "روسيا -أفريقيا" بجلسة آفاق جديدة للتعاون بين روسيا وأفريقيا، والمنعقدة بمدينة سوتشي الروسية برئاسة الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين.

وكان أهم المحاور الخاصة بالجلسة عن فرص الاستثمار والتنمية أمام الدول الأفريقية في المناطق الاقتصادية، وتحديدا عرض خاص عن الفرص الاستثمارية في المنطقة الصناعية الروسية المقامة بشرق بورسعيد في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، متحدثا عن تعاون الهيئة مع مركز الصادرات الروسي في آليات جذب الشركات الروسية للاستثمار في المنطقة، والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، حيث أبدت أكثر من ٢٦ شركة روسية رغبتها في التواجد داخل المنطقة.

وأدار فعاليات الجلسة، نائبة رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، وأندريه سليبنيف الرئيس التنفيذي لمركز الصادرات الروسي، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة المصري.

وعرض رئيس اقتصادية قناة السويس، بالجلسة في فعاليات اليوم الثاني للقمة ملامح إنشاء مجمع صناعي فريد من نوعه بالمنطقة الصناعية الروسية المقامة بشرق بورسعيد، حيث سيتمكن كل من المصدرين والموردين من روسيا من إقامة مراكز للإنتاج الخاصة بهم بالقرب من الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفدان إيطالي وصيني يزوران مشروعات اقتصادية بقناة السويس

وشهد المهندس يحيى زكي، توقيع اتفاق استثماري بين إحدى الشركات الروسية لتعبئة وتصنيع الزيوت المحتمل تواجدها بالمنطقة الصناعية الروسية، لإقامة مشروع باستثمارات تقدر بنحو ٣٠٠ مليون دولار المستهدف تصدير منتجاتها للأسواق الأفريقية.