X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
عرض فيلم تسجيلي عن المخرج البرازيلي بابينكو بمركز الإبداع الأهلي يقطع 90 % من الخطة الإنشائية في الجزيرة.. (صور) "جودي" يعيد طفلة "ساحر أوز" إلى خشبة المسرح الليلة كوت ديفوار يشكر نادي إيروسبورت قبل نهائي أمم أفريقيا للشباب شرطة المسطحات تضبط 427 قضية متنوعة في المحافظات أحمد أمين يعلن عن مفاجأة لمشاهدي "الفاميليا" إستاد القاهرة يستضيف مباريات الزمالك بالدوري والسلام في أفريقيا تفاصيل لقاء نقيب المحامين بأعضاء القليوبية افتتاح جماهيري لمعرض مهرجان "القاهرة.. أحبك" في الهناجر إنشاء مقر للمبادرة الرئاسية "نور حياة" بديوان محافظة كفر الشيخ (صور) إضافة 3 جوائز جديدة لحفل الاتحاد الأفريقي.. تعرف عليهم تطورات حركة الذهب في الأسواق خلال 5 أيام الأهلي ٢٠٠٢ يهزم شباب زينهم ٨/ ٠ في دوري القاهرة الثلاثاء.. اجتماع مجلس إدارة الزمالك ومؤتمرًا صحفيًا بسبب السوبر الأفريقي مان سيتي يستعيد حارسه في موقعة تشيلسي مصرع سيدة ونجلها أسفل عجلات قطار "شبين الكوم- طنطا" قافلة جامعة المنوفية الطبية تقدم الكشف والعلاج المجاني لأهالي "سبك الأحد" رئيس وزراء رواندا يصل القاهرة للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 إزالة 318 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سيلفيا نبيل تطالب بمحاسبة المسئولين عن أزمة الأمطار

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 05:45 م
النائبة سيلفيا نبيل النائبة سيلفيا نبيل محمد المنسى - محمد حسنى
 
تقدمت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن أزمة الشلل المروري التي تعرضت لها القاهرة بعدة مناطق منها مدينة نصر ومصر الجديدة والتجمع والعاشر من رمضان وأيضا العبور وغيرها يوم ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ بسبب هطول أمطار كثيفة.

وأوضحت سيلفيا نبيل أن أزمة الأمطار كشفت عن عدة نقاط هي، عدم وجود خطة واضحة للتصدي للأزمات المحتملة حيث أن الطقس السيئ كان متوقعًا، وعدم جاهزية البنية التحتية للمناطق المذكورة وغيرها للتعامل مع ظروف الطقس المختلفة، آخذين في الاعتبار أن طبيعة هذه المناطق بها الكثير من المنحدرات والمرتفعات تتسبب في تجمع مياه الأمطار بالمنحدرات بشكل أكبر من الطبيعي.

وأضافت، أيضا، الحركة المرورية في الوضع الطبيعي لهذه المناطق تعاني من اختناق مروري في أوقات الذروة بشكل مبالغ به، وهو الأمر الذي لم يتصد له أحد، بل ونجد أن الأحياء تصرح ببناء عمائر أكبر ستضغط على البنية التحتية والشبكة المرورية بشكل أكبر، وعدم اتخاذ أي قرارات استباقية أو صدور أي بيانات تحذيرية تساعد في تخفيف أثر هذه الأزمة المذكورة.

وأوضحت سيلفيا نبيل في طلبها أن النقاط السابقة ترتب عليها شلل مروري امتد إلى أكثر من ٧ ساعات على الأقل تضرر منه المواطنين بشكل يؤثر على صحتهم البدنية والنفسية، خاصة الأطفال "الرضع وتلاميذ المدارس" وكبار السن، بالإضافة إلى استحالة وصول أي خدمات صحية لأي مواطن وهو ما يعرض المواطنين للخطر، وتكبد المناطق الصناعية والتجارية خسائر كبيرة، إلى جانب دخول مياه الأمطار بصالة ٢ بمطار القاهرة الدولي. 

وطالبت النائبة سيلفيا نبيل بضرورة محاسبة كل المسئولين عن هذه الأزمة، إلى جانب وضع خطة واضحة لتلافي مثل هذا الوضع المأساوي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات