Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

ضحايا أول أيام السيول.. انتشال جثة طفلة من مياه الأمطار بعدما صعقتها الكهرباء.. مصرع عامل أثناء إنقاذه شابا.. سقوط طفلة من أعلى بسبب كسح المياه.. والغربية تشهد وفاة 3 حالات و4 بكفر الشيخ


شهدت عدد من محافظات الجمهورية، على مدار الساعات الماضية حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، والتي من المقرر استمرارها حتى يوم الجمعة المقبل على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة أبرزها فيصل، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، وغيرها من المناطق الحيوية إلى غرق الأنفاق والطرق الرئيسية، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد فقط، بل وقع عدد من الحوادث وسقوط ضحايا.



انتشال جثة طفلة
وفي مشهد مأساوي تداوله نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما قام أحد أهالي مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بنشر مقطع فيديو للحظة انتشال "لودر" جثة طفلة من مياه الأمطار بعدما صعقها بالكهرباء، بسبب الأمطار التي أغرقت الشوارع أمس الثلاثاء.

وأظهر الفيديو الذي نشره أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صراخ السيدات اللواتي كن حاضرات أثناء انتشال الجثة من مياه الأمطار.


مصرع عامل
وفي واقعة أخرى لقي عامل في العقد الرابع من عمره، مصرعه صعقا بالكهرباء، أثناء محاولته إنقاذ شاب بمنطقة المعادي، وذلك بعد أن تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالي بوجود متوفى بشارع النصر بمنطقة كوتسيكا، وبالانتقال والفحص عثر على جثة "السيد حمام"، عامل.

وبإجراء التحريات تبين أنه أثناء مرور المتوفى وقت سقوط الأمطار لاحظ شابا يستغيث، وعندما حاول إنقاذه صعقه التيار الكهربائي ولقي مصرعه على الفور، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وإنقاذ الشاب الآخر.



كسح مياه الأمطار
ولقيت طالبة ثانوية مصرعها إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس حيث انزلقت قدمها أثناء قيامها بأعمال كسح لمياه الأمطار.

سقوط 3 حالات بالغربية
وفي محافظة الغربية لقت سيدة في العقد الثالث من عمرها مصرعها اليوم أثناء كسح المياه أعلى أسطح المنزل بمنطقة كفر عنان التابعة لمدينة زفتي، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى زفتى العام.


وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة كفر عنان بمصرع سيدة تدعى " إيمان س ا " 36 سنة مقيمة بمنطقة كفر عنان وذلك إثر سقوطها من أعلى سطح المنزل أثناء كسح مياه الأمطار وتم نقل الجثة إلى مستشفى زفتى العام وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق في الغربية (فيديو وصور)

كما لقي طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء بسبب ماس كهرباء بعامود إنارة بعد هطول الأمطار بقرية سملا التابعة لمركز قطور في محافظة الغربية ولقي مواطن يدعى "هشام محمد أحمد سليمان"، 50 سنة، سائق، توك توك، مصرعه أثناء قيامه بكسح مياه الأمطار من أعلى سطح منزله بمنطقة المنشية الجديدة بالمحلة الكبرى.



وأغرقت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الغربية ومدينة طنطا مول طنطا الجديد في المنطقة اللوجستية الذي تم افتتاحه منذ وقت قصير بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه.



وأتلفت مياه الأمطار واجهات المول والبضاعة الموجودة في المحال مما تسبب في استياء أصحاب المحال بسبب عدم توافر عوامل الأمان في المول المنشأ حديثا وفق أحدث المعايير العالمية.

4 حالات بكفر الشيخ

لقي ثلاثة أشخاص بمحافظة كفر الشيخ، مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بسبب الصعق الكهربائي، اثنان منهم كانا في طريقهما لحقولهما الزراعية بمركز الحامول، وفي أثناء سيرهما هطلت أمطار غزيرة وشهدت المنطقة سقوط ثلوج، ما أدى لمصرعهما.

وأضاف مصدر بإسعاف كفر الشيخ، أن المزارعين المتوفيين هما عمر مجدي على خميس (31 عاما)، وسعد محمد زيدان (45 عاما)، ونقلا إلى مستشفى الحامول المركزي.

كما لقي إبراهيم رزق، شاب في العقد الثالث من عمره، مقيم بقرية القنى التابعة لمركز مطوبس، مصرعه بسبب الصعق الكهربائى، وجرى نقله للمستشفى في محاولة لإسعافه إلا أنه توفي فور وصوله إلى المستشفى، وتم إبلاغ مركز الشرطة والنيابة العامة.

وتعود أحداث الواقعة عندما كان الطالب يمتطى حمارًا فصعقه التيار الكهربائي مما أدى لوفاته، وتم نقل جثمانه لمستشفى مطوبس المركزى.