Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين: مشاورات روسيا وتركيا ضرورية لصالح سوريا

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن الوضع في سوريا أصبح حادا الآن، والجميع يرون ذلك ويفهمونه، وبالتالي فإن المشاورات بين روسيا وتركيا بشأن هذه المسألة مطلوبة بشدة.

وتعقد المفاوضات بين قادة البلدين، اليوم الثلاثاء، في مقر رئيس روسيا الاتحادية في سوتشي.

وقال بوتين: "الوضع في منطقة حاد للغاية.. نحن نري كل شئ ونفهم، لذك أعتقد أن اجتماعنا ومشاوراتنا اليوم مطلوبة للغاية. أريد أن أعرب عن الأمل في أن مستوى العلاقات الروسية التركية الذي تم تحقيقه مؤخرًا، سيلعب دوره في حل جميع القضايا المعقدة التي نشأت في المنطقة اليوم، وسوف يتيح لنا بالعثور على إجابات عن كل شيء، وحتى الأسئلة المعقدة جدا في صالح كل من تركيا وروسيا، وجميع دول المنطقة".

ومن جانبه أكد أردوغان أن أنقرة ترغب في تعزيز تعاونها الوثيق مع روسيا، مشيرا إلى أنه سيناقش خلال زيارتـه إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، مواضيع متعلقة بالوضع في شمال شرق سوريا واللجنة الدستورية السورية.

وتابع أردوغان في تصريحات صحفية قبل مغادرته إلى مدينة سوتشي الروسية: "سأبحث مع الرئيس بوتين تطورات الوضع في سوريا والقضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين"، مؤكدا: "روسيا وتركيا تعملان من أجل وحدة الأراضي السورية".