الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العال: على البرلمان تطهير نفسه بإسقاط عضوية المخالفين

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب


شدد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ضرورة أن يطهر المجلس نفسه بإسقاط عضوية نائبين أحدهما في السجن يقضي عقوبة، قائلا: "الرأي العام ينتظر إن إحنا نطهر أنفسنا".

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة التي تناقش طلب رفع الحصانة عن نائب، اليوم الإثنين، "وقبل كدا في القاعة (يقصد جلسة سابقة) قلت إنه على النائب ألا يتمترس خلف الحصانة.. وعندي واقعتان لإسقاط العضوية، فلا بد أن يطهر المجلس نفسه، أنا عندي نائبة تقضي في السجن عقوبة لحكم جنائي ولسه ما زالت نائبة في البرلمان".

وشدد عبد العال على أن الحصانة البرلمانية التي يكتسبها النائب بعد نجاحه ليست امتيازا خاصا، مستطردا "يبدو أنها انقلبت لامتياز خاص"، مشيرا إلى أنه عند تناوله أمر رفع الحصانة البرلمانية في البرلمان الدولي مع النواب الأوروبيين يتبين أنه أمر غير وارد إلا نادرا، وتكون لعملية "شنيعة"، وتساءل "هل من المألوف أن ننظر في هذه الطلبات".

وقال: "المجلس الماضي سموهم بالوقائع اللي ارتكبها بتاع الأراضي، المجلس عمل عمل جيد وأداء جيد في ظروف صعبة، وساهم بطريقة قوية في تثبيت المؤسسات الدستورية وفي إصدار القوانين والغالبية العظمى من أعضائه، أنصحكم الانتخابات عليها سمعة مش كويسة، والعيار اللي ما يصيبش يدوش".



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067