X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
نقيب المحامين يعلن إرسال تعديلات قانون الإدارات القانونية لمجلس النواب تحرير 183 مخالفة مرورية والتحفظ على 144 كرسيا بأكتوبر كريم العراقي: هدفنا الفوز في جميع مباريات البطولة "التوابيت الخشبية بمصر القديمة" ورشة عمل بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية جان يامان يكشف مواصفات فتاة أحلامه ويرد على انتقادات إعلانه الإسرائيلي مرافق الجيزة: تتحفظ على 670 كرسيا و358 إعلانا بدون ترخيص إنجلترا تسحق الجبل الأسود 7-0 وتصعد ليورو 2020 رونالدو يقود البرتغال للفوز على ليتوانيا في تصفيات أمم أوروبا 2020 غريب يكافئ لاعبيه براحة سلبية من التدريبات غدا بنك قناة السويس ينظم ندوة للعاملين للتوعية الغذائية والصحية لمرض السكر مدافع المنتخب الأوليمبي: اللاعب الجيد يؤدي بأي طريقة يريدها المدرب تود فيليبس يكشف تفاصيل المشهد المحذوف من فيلم "Joker" الخليجية الكندية للاستثمار تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة "الطيران المدني" تبدأ فرض رسوم على الركاب المغادرين بالمطارات الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة "الإسلام عمل وسلوك" إلى 18 لغة موعد عرض مسلسل ممالك النار | التفاصيل الكاملة تجار الأدوات المنزلية يكشفون تأثير تخفيض الفائدة على الأسواق قصة مسلسل ممالك النار | التفاصيل الكاملة الجزائر تمطر شباك زامبيا بخماسية نظيفة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بسبب رسائل تسيء "للنبي" شرطة بنجلاديش تطلق النيران على آلاف المحتجين

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 10:21 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إيمان الحديدي
 
لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 50 آخرين، عندما أطلقت الشرطة البنجلاديشية النيران على أكثر من 20 ألف شخص في جزيرة بهولا احتجاجًا على رسائل "فيس بوك" تسيء للنبي "محمد عليه السلام".

وتظاهر نحو 20 ألف شخص، اليوم الأحد، في ساحة برهان الدين المخصصة للصلاة في جزيرة بهولا؛ للمطالبة بإعدام شاب هندوسي متهم بالتحريض على التوتر الديني من خلال الرسائل عبر الإنترنت.

وادعت السلطات الحكومية في بنجلاديش، أنها فتحت النار على المتظاهرين دفاعًا عن النفس بعد أن ألقوا الحجارة على ضباط الشرطة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومن جانبها دعت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، في خطاب أمام أعضاء حزبها السياسي المحتجون إلى الهدوء، قائلة: "رأينا شائعات تنتشر على فيس بوك لخلق بيئة من الفوضى.. لكن لا نعلم من هؤلاء وما نيتهم؟ لذلك على أبنائنا التحلي بالصبر للوصول إلى هؤلاء الأشخاص الذين يبثون الرسائل لنشر الكراهية واتخاذ إجراءات ضدهم.

يذكر أنه في الآوانة الأخيرة تلقى الآلاف في بنجلاديش التي يشكل المسلمون نحو 90% من سكانها البالغ عددهم 168 مليون نسمة رسائل تسيء للنبي "محمد عليه السلام".

وشهدت بنجلاديش أيضًا عددًا من الهجمات على أشخاص من الأقليات الدينية، والمدونين العلمانيين، والناشرين، والكتاب والأجانب، الذين ادعى الكثيرون أنهم متشددون إسلاميون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات