X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
بن شرقي يخوض تأهيلًا منفردًا بمران الزمالك ضبط وإعدام 2500 قطعة بسكويت و57 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بطور سيناء طارق حامد يخوض تدريبات تأهيلية في "الجيم" بنوك الخير ترسل قافلة إغاثة لمتضرري السيول في حلايب وكيل الأزهر يكرم أوائل الطلاب الوافدين للشهادتين الإعدادية والثانوية بعثة منتخب مصر للمكفوفين تغادر إلى نيجيريا للمشاركة في أمم أفريقيا جابر القرموطي وفرقته في ضيافة دينا رامز على "صدى البلد".. السبت إنشاءات جديدة بفرع الأهلي بالشيخ زايد.. صور تفاصيل لقاء "حقوق الإنسان النواب" ووفد صيني الرباعي الدولي وحازم إمام ينتظمون في مران الزمالك محمد عبدالغني يشارك في تدريبات الزمالك "حساسين": جهود الحكومة لتذليل مشكلات مستثمرى الدواء خطوة جيدة نقيب المحامين: اختبارات الأكاديمية شرط الالتحاق بالنقابة تدريبات تأهيلية لـ"شيكابالا" بمران الزمالك رئيس جامعة المنصورة يتفقد معهد تكنولوجيا المعلومات الجديد (صور) تعيين مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق نائبا لرئيس حزب الغد الأب والابن قتلا الأخت المطلقة لإقامتها علاقة مع عاطل بالقليوبية الموافقة على 1051 طلب وتحرير 200 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويف مسابقات الأوقاف 2019| بدء اختبارات الأئمة لصلاة القيام في رمضان 2020



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأرباح تعرض "رينو" لأزمة أمام "نيسان"

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 01:10 م
الأرباح تعرض رينو آية أحمد
 
تمر شركة رينو الفرنسية للسيارات، بأزمة مالية تدفعها إلى بيع حصتها في شركة نيسان موتور اليابانية، في خطوة تسهم في تخفيف حدة التوتر في علاقاتهما.

وتزايد احتمال إبرام اتفاق حول تملك الأسهم مع الشركة اليابانية في أوساط المحللين محليا بعد أسبوع مضطرب بالنسبة لشركة رينو.

وأوضحت بلومبرج، أن التحذير بشأن الأرباح وما تلاه من تراجع سعر السهم الجمعة الماضي على خلفية إعادة هيكلة للإدارة العليا، كشف كيف قد يكون وضع الشركة الفرنسية غير المستعدة في مواجهة تباطؤ بقطاع السيارات.

ونقلت بلومبرج عن المحلل فيليب هوشوا بمؤسسة جيفريز في مذكرة قوله إن “رينو قد يتعين عليها النظر في بيع أصول بما في ذلك أسهم نيسان من أجل الدفاع عن ميزانيتها”، مشيرا إلى احتمال خفض قيمة التوزيعات النقدية ومخاوف بشأن ضعف تدفق نقدي حر جديد.

وتستغرق عملية بيع حصص الأسهم طريقا طويلا في حل هيكل الملكية المشتركة غير المتوازنة للأسهم وهو أصلا محل نزاع بين الشركتين.

وتسبب التوتر في تقويض تعزيز أكبر لروابطهما التشغيلية التي كان يمكن أن تساعد في تسهيل وتيسير الاستثمار في السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل ذاتيا.

ووفقا للمحلل أرند إيلينجورست بشركة إيفركور آي إس آي إن “القراءة الإيجابية الوحيدة” في تحذير رينو بشأن الأرباح ستكون أن المشكلات المالية ستحدث عملية بيع حصتها في نيسان. ومع ذلك، فإن هذا الخيار “سيكون بالتأكيد غير مقنع تماما في مرحلة ضعف سعر السهم”.

وتمتلك رينو حصة نسبتها 43 بالمائة في نيسان مع تمتعها بحقوق التصويت، بينما لدى نيسان حصة في رينو بنسبة 15 بالمائة بدون هذه الحقوق. وتدفع الشركة اليابانية من أجل تقليص حصة رينو، وهو ما تقاومه الشركة الفرنسية.

وتتراجع قيمة أسهم كلتا الشركتين منذ أن ألقي القبض على الرئيس السابق كارلوس غصن في 19 نوفمبر الماضي ما عمق شكوكهما المتبادلة وكاد أن ينهار تحالفهما القائم على تعهد بتوفير في التكاليف.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات