X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
7 مباريات في الأسبوع الثامن لدوري القسم الثالث بالقاهرة تحرير 105 مخالفات كلبش ورفع 101 حالة إشغال طريق بأكتوبر تعليق صادم من والدة طفلي المطرب الشعبي: مش عايز يعترف بابنه الصغير بعد خروجه من السجن كاتلين جينر: "تحولت إلى امرأة لكني أحمل قلب رجل" شروط الحصول على قرض "مستورة" بالغرف التجارية الأهلي ٢٠٠٠ يواجه الأميرية في دوري القاهرة تأجيل الطعن على صحة انتخابات نقابة الصيادلة لـ٣٠ نوفمبر خبير: البورصة تواصل تراجعها بسبب أزمات الشركات في غياب المحفزات خالد عليش يكشف كواليس نجاحه في "نجوم إف إم" (فيديو) دورة تدريبية بـ"صحة قنا" حول تنفيذ المبادرة القومية "دوي" حبس 3 عناصر إجرامية أداروا وكرا لتجارة الهيروين بالسحر والجمال كشف حساب مجلس إدارة نادي القضاة خلال ثلاث سنوات محمد هلال: هدفي الانضمام للمنتخب والعودة لأوروبا مرة أخرى "التجمع": الأحزاب يمكنها التعايش مع الوضع السياسي لكنها ترغب في الشراكة بالحكم أبناء منى زكي وأحمد حلمي يحتفلون بعيد ميلادهما (فيديو) إصابة 3 أشخاص بينهم سيدة في مشاجرة بقرية الناصرية بالمنيا إرسال استروكس "ديلر السلام" إلى المعمل الكيماوي «الكاكا» علاج طبيعي لمقاومة أمراض البرد والمناعة والقلب (صوت) عمرو الشوبكي: الشارع السياسي أخذ فرصته بعد 25 يناير





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
أنتظرونى مع كوبر مرة أخرى فى مفاجأة للجماهير

أسامة نبيه: بوطيب أسوأ صفقات الزمالك وبن شرقى أفضلها.. ومصطفى محمد مستقبل "منتخبنا"

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 03:06 م
حوار : محمد كارم
 
أسامة نبيه: بوطيب

  • رفضت العمل مع "ميتشو".. ومنصب "الرجل الثاني" مرحلة وانتهت
  • "بن شرقي" أفضل لاعب انضم لـ "الأبيض" في آخر 3 سنوات
  • "أجيري" ورث تركة ثقيلة من النجاحات.. والكلام عن خطته الهجومية "هجص"
  • علاقتي بالأهلي ممتازة.. وهذه حقيقة أزمتي مع حسام غالي

من ناشئي الزمالك كانت بدايته الحقيقية في الملاعب، لمع اسمه كمهاجم خطاف في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وحقق مع الفريق الأول لمدرسة الفن والهندسة العديد من الألقاب المحلية والقارية، وفي عالم التدريب حقق أيضا نجاحات كبيرة، وكتب اسمه بأحرف من نور كأحد المدربين القلائل الذين نجحوا في الوصول بمنتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، التي استضافتها روسيا في نسختها الأخيرة، وشاركت فيها مصر بعد غياب 28 عاما.. إنه المهاجم الكبير والمدرب المحنك أسامة نبيه الذي ارتبط اسمه بأزمات عدة خلال فترة تواجده مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

نبيه تحدث في حوار لـ "فيتو" عن بعض كواليس تلك الفترة، وخلافاته مع حسام غالي، ورأيه فيما وصل إليه حال المنتخب تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، وكيف يرى مستوى ناديه الزمالك مع الصربي ميتشو، ولماذا رفض منصب الرجل الثاني في القلعة البيضاء.. كل هذا وأكثر في الحوار التالي

* في البداية لماذا رحلت عن تدريب فريق إف سي مصر؟
توليت تدريب إف سي مصر لكي أحقق بعض الطموحات الخاصة بي وللفريق، لذلك طلبت التعاقد مع مجموعة معينة من اللاعبين، وحينما لم تنفذ الإدارة طلباتي قمت بإرجاع مقدم العقد ورحلت عن الفريق، وأتمني لهم التوفيق في الفترة المقبلة.

* هل حزنت لعدم تواجدك في جهاز حسام البدري؟
إطلاقًا لم أحزن لأن كل شيء نصيب، والجهاز الحالي لمنتخب مصر يضم مجموعة مميزة على رأسهم حسام البدري وطارق مصطفى ومحمد بركات وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر، وسأكون داعما لهم لإعادة المنتخب إلى طريقة الصحيح.

* هل تتواصل مع كوبر؟
بالتأكيد أتواصل معه بشكل مستمر، ودائم السؤال عن منتخب مصر وعن مصر أيضًا، ويتابع منتخبنا بشكل جيد، وكان حزينا للغاية بعد الخروج المبكر لمنتخبنا في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر.

* هل ستعود للعمل مع كوبر؟
أنتظر العمل مع كوبر مرة أخرى، وسيكون هناك تعاون مشترك خلال الفترة المقبلة، سيكون مفاجأة للجماهير مرة أخرى، لأنني استفدت من هذا الرجل الذي اعتبره دكتورا في التدريب، لذلك أتمني العودة للعمل معه مرة أخرى.

* وهل تقبل أيضًا العمل كمدرب عام مع مدرب مصري؟
لا.. هذا الملف ليس في حساباتي، وهناك مدرب كنت سأوافق للعمل معه كمدرب عام إذا كان تولي تدريب منتخب مصر قبل حسام البدري، وهو المعلم حسن شحاتة بالتأكيد كنت سأعمل معه مرة أخرى.

* تقييمك لأجيري مع منتخب مصر؟
في الحقيقة أجيرى تولى المهمة وكانت تركة ثقيلة للغاية، بعد النجاحات التي حققها كوبر مع المنتخب، وكان مطلوبا وقتها من أجيري أن يحقق الأفضل لمنتخب مصر عن الذي حققه كوبر مع المنتخب، وهذا أمر ليس بالسهل أن يفعله أي مدرب، بالإضافة إلى أن أجيري لم يكن يمتلك الإمكانيات والأدوات للنجاح.

* لكن البعض كان يقول إن أجيري يقدم كرة هجومية مع المنتخب أكثر من كوبر وقتها؟
دة كلام «هجص» ضحك بيه على الناس، وللأسف الناس صدقت هذا الكلام، لأن المنتخب مع أجيرى كان عشوائيا ولا يناسب قدرات الفريق، ولم يضم لاعبين متميزين وجودهم كان سيفرق مع الفراعنة أمثال عبدالله جمعة ومصطفى محمد وأكثر من لاعب في الحقيقة.

* بمناسبة مصطفى محمد ما رأيك فيه؟
مصطفى محمد سيكون مهاجم مصر القادم ومستقبل المنتخب مع باقي زملائه، لأنه يمتلك كافة الصفات المميزة للمهاجم الكبير.

* وماذا عن علاقتك بالأهلي؟
علاقة مميزة ولا يوجد بها أي مشكلات نهائيًا.

* وعن علاقتك بحسام غالي حاليًا؟
موضوع حسام غالى قصة وخلصت من زمان، وأتمني له التوفيق مع فريق الجونة.

* هل محمد صلاح قادر على المنافسة بالكرة الذهبية في أفريقيا؟
صلاح سيكون منافسا قويا مع ساديو مانى ورياض محرز، وفرص صلاح كبيرة بالتأكيد، لأنه قدم الكثير في الموسم الماضى وسيفوز باللقب.

* ننتقل لملف الزمالك.. هل عرض عليك العمل مع ميتشو؟
بالفعل عرض عليا العمل مع ميتشو، وأحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك تواصل معي من أجل استطلاع رأيي للعمل مع ميتشو، وبالمناسبة هو حصل على رأيي في أكثر من مدرب، وكان أبرزهم البرتغالي باولو دوراتي.

* ولماذا رفضت العمل مع ميتشو؟
قلت لأحمد مرتضى شوف انت بتقولي حضرتك لو العلاقة هتنتهي باحترام سأقبل العمل ولذلك رفضت العمل معه.

* ما رأيك في ميتشو مع الزمالك؟
ميتشو حصل له صدمة كبيرة بعد خسارة السوبر أمام الأهلي، خاصة وأن الجماهير أشادت به كثيرًا بعد الفوز بكأس مصر، وتسرعت في الحكم عليه، لذلك خسارة السوبر المصري تسببت في فجوة كبيرة بينه وبين جماهير الزمالك.

* هل ميتشو كان سيرحل إذا خسر القمة قبل تأجيلها؟
كان وقتها سيكون من الصعب استمراره لو خسر من الأهلي في السوبر، وخسر مواجهة الدوري أيضا، وأنصح جماهير النادي بعدم التعجل في الحكم على أي مدرب إلا بعد فترة.

* ما أسوأ صفقة الزمالك أبرمها؟
خالد بوطيب أسوأ صفقة للزمالك على الرغم من الإشادات التي يلقاها اللاعب من بعض المحللين، إلا أنني اعتبره من أسوأ الصفقات التي تعاقد معها النادي مؤخرًا.

* وأفضل صفقة؟
أشرف بن شرقي منذ 3 سنوات.

* تقييمك لفايلر مع الأهلي؟
لن أتسرع في الحكم على فايلر، لأنني لا أحكم على أي مدرب إلا بعد 10 مباريات، رغم أنه يسير بشكل جيد مع الأهلي، ولكن الحكم عليه سابق لأوانه.

* أخيرًا.. تقييمك للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة؟
في البداية اللجنة تضم شخصيات لها خبرات كبيرة وناجحة وقادرة على تطوير الكرة المصرية، على رأسهم عمرو الجناينى رئيس اللجنة الذي يمتلك خبرات كبيرة، خاصة وأنه كان عضو مجلس إدارة بالزمالك سنوات طويلة، وحقق نجاحات وهو كادر إدارى ناجح جدا في أكبر البنوك، بالإضافة لجمال محمد على نائب رئيس اللجنة فهو رجل أكاديمى متميز، وعميد في كلية تربية رياضية، وأحمد عبد الله كان لاعبا كبيرا في نادي الزمالك، ومحمد فضل كان لاعبا في الأهلي ومنتخب مصر، وأخيرًا سحر عبد الحق نجحت في تجربتها السابقة برئاسة نادي النصر، وأتوقع نجاحهم، ورغم الانتقادات التي توجه لهم خلال الفترة الماضية لكنهم قادرون على النجاح، خاصة وأنهم يرغبون في العمل وليس الدخول في صراعات، وأتمني من الأهلي والزمالك وباقي الأندية التعاون مع اللجنة من أجل تطوير الكرة المصرية، والعبور بها من تلك المرحلة الصعبة.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
أسامة نبيه: بوطيب أسوأ صفقات الزمالك وبن شرقى أفضلها.. ومصطفى محمد مستقبل "منتخبنا"
أسامة نبيه: بوطيب أسوأ صفقات الزمالك وبن شرقى أفضلها.. ومصطفى محمد مستقبل "منتخبنا"
أسامة نبيه: بوطيب أسوأ صفقات الزمالك وبن شرقى أفضلها.. ومصطفى محمد مستقبل "منتخبنا"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات