Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

فحص 633 حالة خلال قافلة طبية بـ"جفادون" في بني سويف (صور)


أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن انطلاق قافلة طبية بقرية "الجفادون" التابعة لمركز الفشن، جنوب المحافظة، تمكنت من فحص ألف و633 حالة مرضية، ووفرت لهم العلاج بالمجان، إضافة إلى عقد ندوة للتثقيف الصحى حضرها 135 مواطنًا من أهالي القرية.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن القافلة نظمتها مديرية الصحة، تحت رعاية المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، في إطار خطة المحافظة لدعم مستوى الخدمة الصحية بالقرى والمناطق الأكثر إحتياجًا، وذلك تحت مظلة المبادرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال حشد كافة الجهود في سبيل تحقيق ذلك.

وأكد محافظ بني سويف، أن المحافظة تعتمد في خطتها لتحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا على تنفيذ العديد من المبادرات والخطوات العملية منها: تنظيم القوافل التنموية الشاملة والتي تتضمن حزمة من الأعمال والتخصصات في مقدمتها تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في كافة التخصصات.

وأضاف البيان، أن المديرية نظمت القافلة الطبية، بالتعاون والتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، على مدار يومي الأربعاء والخميس 16 و17 أكتوبر الجاري، وضمت 12 عيادات متنقلة في 10 تخصصات، وتم خلالها الكشف على 1633 حالة، وإجراء معمل دم لـ 147 مواطن،32 معمل طفيليات، و17 حالة أشعة، واستصدار 30 قرار للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 10 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، وعمل أشعة لموجات فوق صوتية لـ 33 حالة.

وأشار البيان، أن فعاليات القافلة تضمنت تنظيم ندوة للتثقيف الصحى حضرها 135 مواطنًا، وتناولت موضوعات "الالتهاب الكبدى الفيروسى، تنظيم الأسرة، الرضاعة الطبيعية، النظافة الشخصية، التغذية السليمة، أورام الثدى، الأمراض غير السارية" فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ120مواطنًا من أهالي القرية.

محافظ بني سويف: نعمل ليل نهار لتحسين معيشة المواطن البسيط (صور)

ويشرف على تنظيم القوافل الطبية فريقا من مديرية الصحة ببني سويف، بقيادة الدكتورة هايدي محمد، منسق القوافل الطبية العلاجية وكل من: الدكتور محمد خلف عبدالحميد، مسئول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج، المسئول المالي والإداري وعيد فرج فرج، مسئول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي، مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات.