رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على لوائح الاتحاد الإسباني في حالة تأجيل الكلاسيكو

برشلونة وريـال مدريد
برشلونة وريـال مدريد

تنص لوائح الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، على ضرورة إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريـال مدريد قبل الخامس من يناير المقبل، ولا يجب إقامتها بعد هذا الموعد.


وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أنه في حال تأجيل مباراة برشلونة وريـال مدريد يتعين إقامتها قبل نهاية الدور الأول وانطلاق الدور الثانى من مسابقة الدوري الإسبانى "الليجا"، وبالتالي يجب إقامة المباراة قبل 5 يناير وهو التاريخ الذي يتم فيه لعب المباراة رقم 19 في الدوري هذا الموسم.

ويدرس الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل مباراة برشلونة وريـال مدريد المحدد لها 26 أكتوبر الجارى بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسبانى "الليجا"، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في المدينة الكتالونية.

وتشهد مدينة "برشلونة" مظاهرات وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا الانفصاليين لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم في محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال في 2017.

إيقاف ديمبلي لاعب برشلونة مباراتين وحرمانه من الكلاسيكو

وتعارض الحكومة الإسبانية فكرة إقامة الكلاسيكو بين برشلونة وريـال مدريد على ملعب "كامب نو"، في ظل الاحتجاجات التي يشهدها إقليم كتالونيا، فيما تقدمت رابطة الليجا بطلب للاتحاد الإسبانى بشأن لعب المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلًا من الكامب نو، لكن المقترح قوبل برفض برشلونة وريـال مدريد.
Advertisements
الجريدة الرسمية