Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

كشف وعلاج بالمجان.. فحص 1420 حالة مرضية في قافلة طبية ببني سويف


أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، أنه تم الكشف على 1420 مواطنا ضمن فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بالتعاون مع المحافظة بقرية طما فيوم، مركز إهناسيا، غربي المحافظة.

وأكد المحافظ، في بيان، أن القافلة الطبية تأتي في إطار خطة المحافظة لدعم مستوى الخدمة الصحية بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك تحت مظلة المبادرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال حشد كافة الجهود في سبيل تحقيق ذلك.

وأضاف "عبد الجابر" أن المحافظة تعتمد في خطتها لتحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا على تنفيذ العديد من المبادرات والخطوات العملية منها: تنظيم القوافل التنموية الشاملة والتي تتضمن حزمة من الأعمال والتخصصات في مقدمتها تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في كافة التخصصات.

وأكد البيان، أن القافلة الطبية التي استمرت على مدار يومي "الأربعاء والخميس" الماضيين، وضمت 9 عيادات متنقلة في 9 تخصصات، وتمكنت القافلة من الكشف على 1420 حالة، وإجراء معمل دم لـ46 مواطن، و33 معمل طفيليات، و22 حالة أشعة، واستصدار 4 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 7 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، وعمل أشعة لموجات فوق صوتية لـ 23 حالة.

وذكر البيان، أن فعاليات القافلة تضمنت تنظيم ندوة للتثقيف الصحى حضرها 141 مواطنًا، وتناولت موضوعات "الالتهاب الكبدى الفيروسى، وتنظيم الأسرة، والرضاعة الطبيعية، والنظافة الشخصية، والتغذية السليمة، أورام الثدى، والأمراض غير السارية" فيما تم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ110 مواطنين.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن الحملة ضمت 10 تخصصات طبية، شملت «جراحة عامة، وأطفال، وجلدية، وعظام، ونساء وتنظيم الأسرة، قلب وأوعية دموية، أسنان، أنف وأذن، باطنة، رمد، صدر» وتردد عليها 1200 حالة مرضية.

تكريم طاقم إسعاف سلم 220 ألف جنيه عثر عليها في حادث ببني سويف

ونظمت القافلة الطبية فريقا بقيادة الدكتورة هايدي محمد، منسق القوافل الطبية العلاجية وكل من: الدكتور محمد خلف عبدالحميد، مسئول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج، المسئول المالي والإداري وعيد فرج فرج، مسئول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي، مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات.