X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
السكك الحديدية تقدر تأخيرات قطارات اليوم من 30 إلى 50 دقيقة سيول محدودة بالحسنة في وسط سيناء تحرير 4500 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة شباب الأهلي يستضيف مصر المقاصة في دوري الجمهورية 4 خدمات تقدمها وحدة العمل باتحاد الصناعات.. تعرف عليها ضبط 18 متهما ورفع 276 مخالفة إشغال الطريق في الهرم بيراميدز يعرض 20 مليون جنيه لضم أحمد فتحي خبير يطالب بإلغاء ضريبة الدمغة وإعادة النظر في قوانين البورصة حبس عناصر تشكيلين عصابيين انتحلوا صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين فيروس التوقف الدولي يصيب نابولي في أبرز لاعبيه تجارية القاهرة: تخفيض أسعار الفائدة ينعش الأسواق جهاد جريشة: لم أشتكِ من القائمة الدولية وكنت أريد دعم اتحاد الكرة "حماية الشأن والمصلحة العامة" موضوع خطبة الجمعة القادمة أخبار ماسبيرو| تكريم مخرج بقناة نايل دراما في مهرجان سينمائي بتوجو محمد حماقي يستبعد المتسابق المصري من فريقه في «The Voice» تجديد حبس عصابة سرقة السيارات في منشأة القناطر 15 يوما هازارد يتحدث عن مستواه مع ريـال مدريد مصرع طالب بالثانوي أثناء عبوره السكة الحديد بطوخ تكريم وفاء عامر في حفل افتتاح مهرجان الرباط الدولي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيديو يظهر كيف نما الأندرويد للسيطرة على سوق نظام تشغيل الهواتف

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 09:56 ص
منة يحيي
 
يعد نظام الأندرويد أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شعبيةً في العالم، حيث يتمتع بنسبة 85٪ من السوق العالمية، ويُظهر مقطع فيديو تم نشره على YouTube بواسطة Data is Beautiful كيف وصل نظام تشغيل الأندرويد لقمة العالم والأنظمة الأخرى التي سبقته من عام 1999.

هواتف أندرويد الرخيصة تشكل كابوسًا للخصوصية

وما يثير الاهتمام هو مشاهدة أسماء غريبة في أعلى القائمة، مثل PalmOS التي هيمنت على حصة 73.94٪ في عام 1999، وتفقد حصتها وتختفي.

وأنظمة تشغيل PalmOS وBlackBerry OS وSymbian وWindows Mobile قد تم تطويرهما جميعًا في الأصل لتشغيل المساعدين الرقميين الشخصيين (PDA) والإصدارات الأحدث تم استخدامها على الهواتف الذكية.

ونظرًا لأن شركة PalmOS فقدت حصتها في السوق، فإن نظام Windows Mobile ارتفعت حصته في عام 2001، حصلت PalmOS على شريحة تبلغ 51.28٪ من السوق في حين احتل Windows Mobile المرتبة التالية بنسبة 31.30٪، وجاء نظامي Symbian وBlackBerry OS في المرتبة الثالثة والرابعة بنسبة 3.32٪ و2.79٪ من سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، على التوالي.

في عام 2002، بدأ كل من PalmOS وWindows Mobile يفقدان أرضهما أمام Symbian الذي تم تثبيته قريبًا في الهواتف الذكية بما في ذلك هواتف السلسلة N التي تعتمد على الوسائط، وبحلول 2003، تفوقت سيمبيان على Windows Mobile، متخلفة عن PalmOS بنسبة 35.41٪ إلى 24.28٪. بعد ستة أشهر، واحتلت سيمبيان المرتبة الأولى بنحو 35٪ من السوق العالمية.

وبحلول الربع الأول من عام 2006، حصلت سيمبيان على حصة 60.08٪ من سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة العالمية وجاء في المرتبة الثانية نظام PalmOS (12.72٪) يليه نظام Windows Mobile (9.25٪) ونظام التشغيل BlackBerry OS (8٪).

وفي الربع الثاني من عام 2007، عند إطلاق iPhone، كان لدى iPhone OS (الذي سمي فيما بعد iOS) فقط 64٪ من السوق، ومع انطلاق 2008، انتقلت BlackBerry إلى المركز الثاني وبدأت Symbian في خسارة حصتها في السوق.

وظهر نظام أندرويد لأول مرة في الربع الرابع من عام 2008 وظهر لأول مرة في المركز السادس، وظهرت منافسة جديدة هي webOS الخاصة بالم، مع إصدار إصدار Palm Pre في عام 2009 لتبدأ انطلاقة نظام الأندرويد في العالم حتى اليوم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات