X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
مصر للطيران تحتفل باليوم العالمي للطفل في جمعية للصم والبكم يونس المصري لعمال مصر للطيران: أنقذتم الطائرة الأوكرانية من كارثة القمص داود لمعي يتحدث عن احتياجات الكاهن بسيمنار المجمع المقدس كيفانيش تاتليتوج يصدم جمهوره بقرار جديد بشأن "العشق الممنوع" التحقيق مع المتهم الرئيسي بشبكة الجنس السادي في التجمع محافظ بورسعيد يشهد الاحتفال بيوم الطفل العالمي بمستشفي النصر (صور) فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمدينة قنا.. السبت القوى العاملة: أطلقنا 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بمحل إقامتهم في القرى التحقيق مع 149 موظفًا بوحدات محلية وصحية ومراكز الشباب في الدقهلية نائبة تطالب بفلسفة لقانون الأحوال الشخصية حول كيفية حماية الطفل المشدد 6 سنوات لعاطل بتهمة ترويج مخدر البانجو في المرج غرفة الصناعة بتشاد: نمو القارة الأفريقية يمكنها من تسويق نفسها خارجيًا "غنيم"عثر على أوراق قضية خلع باسم زوجته المذيعة على ذمة آخر منذ١١عاما العلاج عن بعد يوقع الكشف على 317 مريضا بمستشفى الخارجة محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال التطوير بمدينة الطور (صور) حبس خفير ضبط بحوزته أسلحة نارية في الجيزة وزير قطاع الأعمال: تدشين كتالوج إلكتروني للمنتجات المصدرة لدول القارة الأفريقية محافظ البحيرة ومدير صندوق تطوير العشوائيات يفتتحان منطقة الكسارة برشيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 07:17 م
إيمان الحديدي
 
خرجت المئات من عرائس "داعش" المحتجزين داخل معسكرات الاعتقال في شمال سوريا، سعيًا للفرار في الوقت الذي غادر فيه الحراس الأكراد موقعهم لمواجهة الهجوم العسكري التركي.

وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية"، قالت الإدارة السورية الشمالية التي يقودها الأكراد: إن "المرتزقة" ضربوا مخيم "عين عيسى"، مما دفع عناصر داعش المحتجزين لمواجهة موظفي الأمن عبر البوابات وضربهم سعيًا للفرار من السجون.

وقال رامي عبد الرحمن المرصد السوري لحقوق الإنسان: "مصادرنا وصفت ما يحدث داخل السجون السورية ومخيم "عين عيسى" الذي يضم نحو ألف من عرائس وأطفال داعش، و12 ألف نازح بأنه أصبح عبارة عن حالة من الفوضى".

وأكد المسئولون الأكراد أن 760 محتجزًا فروا من المنشأة بعد قصفها من قبل قوات المتمردين السورية والسورية المتقدمة، بينما قال مسئولون بالقوات الديمقراطية السورية (SDF) إنه لا توجد أعداد كافية لحراسة المخيم حيث تم إرسال العديد من المقاتلين إلى الخطوط الأمامية وفر آخرين من القصف التركي.

ومن جانبه قال المتحدث باسم قوات الدفاع الذاتى مارفان كاميشلو: إنه يتعين على 1500 من الحراس القيام بدوريات في المعسكر الضخم الذي يقع على بعد 30 ميلا شمال الرقة، لكن مع بالغ الأسف الحراسة أصبحت ضعيفة الآن لأنه ليس لدينا هذا العدد الكاف".

الإدارة الكردية تعلن فرار عناصر داعش من مخيم "عين عيسى"

وأوضحت تقارير لعمال الإغاثة أن المخيم المعروف بـ"عين عيسى" أصبح الآن خاليًا تمامًا من النساء الأجنبيات بعد أن تمكنوا الهرب على متن دراجات بخارية يقودها رجال أجانب ملثمين".

وبدورها قالت منظمة إنقاذ الطفولة: إنها تشعر بقلق عميق من التقارير التي تفيد بأن المئات من النساء والأطفال المنتمين لعناصر تنظيم داعش الإرهابي فروا بسبب قصف القوات التركية لمخيم "عين عيسى" الذي كان يضم 249 امرأة و700 طفل على صلة بداعش.

وطالبت سونيا خوش، مديرة الاستجابة لمنظمة إنقاذ الطفولة في سوريا قائلة: "مرة أخرى.. ندعو الحكومات الأجنبية على وجه السرعة إلى إعادة مواطنيها إلى وطنهم".
فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)
فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)
فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)
فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)
فرار عرائس "داعش" المحتجزين بمخيم عين عيسى السوري (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات