Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يكلف ببدء تنفيذ تقنية "مايكروسرفيس"


كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع رؤساء الأحياء بالبدء في تحديد مربع بكل حي ليتم وضع طبقة أسفلت سطحية معالجة بتقنية "مايكروسرفيس".

وأكد أنه يجري البدء بمربع الابضاى بحي غرب، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المحافظ اليوم لمتابعة أعمال تنفيذ الخطة الاستثمارية والموقف التنفيذي للرصف للعام المالي الحالي ٢٠١٨ / ٢٠١٩ على مستوى المحافظة بالشوارع الرئيسية والجانبية. وذلك في إطار تنفيذ خطة كاملة لرفع كفاءة الطرق بالمحافظة والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة وانسياب الحركة المرورية.

وخلال الاجتماع ؛ تابع المحافظ نسب تنفيذ خطة الرصف على مستوى الأحياء، مؤكدا على رؤساء الأحياء بالمتابعة اليومية لأعمال الرصف التي تتم بأحيائهم لضمان جودة الرصف والتزامها بالمواصفات والتوقيتات المحددة، والتنسيق مع مديرية الطرق لإزالة أي عقبات قد تواجه أعمال الرصف مشددًا عليهم عدم السماح بأي تقصير من قبل المقاولين المنفذين للمشروعات.

واستعرض مدير مديرية الطرق، ما تم من أعمال الرصف بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي على مستوى أحياء المحافظة، حضر الاجتماع؛ أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق بالمحافظة، ورؤساء الأحياء.

يذكر أن المعالجة السطحية "المايكروسرفيس" عبارة عن طبقة اسفلتية رقيقة وتتحول من الحالة الشبة سائلة إلى طبقة قوية خلال ساعة، ويستخدم عادة كمعالج في حالات الصيانة الوقائية، وهو يستخدم عادة كمعالجة لسطح الأسفلت وتحسين معامل الاحتكاك ولزيادة عمر طبقات الرصف مع تحقيق وفر اقتصادي، كما أنه يسهل تنفيذه بسرعة.