X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
جهاز مدينة القاهرة يقدم خدمة جديدة للمواطنين بخصوص قراءات العدادات علاء رزق: الضرائب تمثل 12% من الناتج المحلي رئيس القومي للبحوث: منتدى القاهرة للعلوم منصة لتبادل المعلومات المشرف على الكرة بالمقاولون: شوقي غريب وراء طفرة المنتخب الأوليمبي الأهلي 2002 ضيفا على الزهور في تصفيات القطاعات الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش في دوري الجمهورية اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 وسائل مضمونة لتنظيف الخضراوات والفواكه

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 07:33 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
استخدام المبيدات الحشرية من أساسيات الزراعة، ولكن تلك المبيدات تشكل خطورة على صحة الإنسان، مما يتطلب ضرورة تنظيف الخضراوات والفواكه وغسلها جيدا، قبل تناولها أو طهيها، والتأكد من خلوها من أي مبيدات أو سموم، الأمر الذي قد يصيب بعض ستات البيوت بالقلق على صحة أفراد أسرتها، خاصة الأطفال الصغار.

ابتكار مصري جديد لتطهير التربة بـ«التسخين» بدلا من المبيدات الحشرية

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى الأبحاث والدراسات الطبية أثبتت أن المستويات المرتفعة من مخلفات المبيدات، والتي تعلق بالفواكه والخضراوات، يمكن أن يجعلها سامة، كما يمكنها أن تصيب بالسرطان على المدى الطويل، إلى جانب إلحاق الأضرار بالجهاز العصبي والإنجابي، كما يمكنها أن تسبب التشوهات الخلقية، وتدمر الجهاز المناعي.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، أفضل وسائل تنظيف الخضراوات والفواكه، للتأكد من تطهيرها، وخلوها من أي بقايا عالقة من المبيدات الكيماوية.

الخل
يعد الخل أحد أفضل المواد الطبيعية المطهرة، والتي يمكن استخدامها، لتطهير الفواكه والخضراوات من المبيدات الكيماوية نهائيا، فيمكنك ببساطة نقعها وهي طازجة في الخل الأبيض المقطر ومحلول المياه، بنسبة 10 % من الخل إلى 90% من الماء، لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الجاري..

عصير الليمون
ولكن هذه الطريقة لا تتناسب مع بعض الفواكه كالتوت، لأن جلده رقيق، ويمكن أن يتلف عند نقه في الخل، وهنا يمكن استبداله بعصير الليمون.

الماء بالملح
هناك حيلة أخرى، هو نقع الفواكه والخضراوات في الماء بالملح، فهذه وسيلة أخرى للتخلص من أي آثار للمبيدات الكيماوية العالقة.

التقشير
وللتأكد من تطهير الفواكه والخضراوات من المبيدات الكيماوية، يمكن بعد نقعها في المحاليل السابق ذكرها، أن يتم تقشيرها، والتخلص من القشرة تماما، وخاصة بالنسبة لذات القشرة السميكة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات