رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شهيد الشهامة والرجولة


"محمود محمد البنا" طالب بالمرحلة الثانوية من أبناء مركز تلا بمحافظة المنوفية، دفع حياته ثمنا لشهامته، عندما قام بالدفاع عن بنت  تحرش أحد الشباب بها في الشارع، قتله المتحرش بسلاح أبيض، حيث سدد له طعنات قاتلة في عز النهار.


صعدت روحه البريئة إلى خالقها، ومهما بحثت عن كلمات لا أجد ما يناسب الموقف من كلمات تصف الأسى الذي أجده بداخلى.

حقا قامت أسرته بتربيته على المسئولية والقيم التي راحت عند البعض الآن، وعندما رأى ما يخالف تلك القيم رفض ودافع عن الحق والعدل، ولو أن كل منا فعل ذلك لرأينا مجتمعا أفضل بكثير مما نراه الآن، وسيحافظ الناس على كل قيمة افتقدناها منذ زمن طويل، تلك القيم التي كانوا يغرسونها في الطفل آنذاك.

كنّا نسمع عن كلمة "عيب"، ولعل هذه الكلمة لا يعلم البعض عنها شيئا، فالعيب والحرام كلمتان لم تعد تقال بيننا لأسباب كثيرة، وتاهت القيم بين ضغوط الحياة وغياب الأب عن الأسرة طوال النهار والليل للبحث عن مصدر رزق، وانشغلت الأم بظروف المنزل وانشغل الأطفال بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، وكان هناك نشأة بعضها غريب ومختلف بالطبع.

الاعتداء القاتل على الطالب "محمود" هو اعتداء على القيم النبيلة في المجتمع المصرى ككل، و"محمود" رحمه الله، هو بطل حقيقي من الأبطال الذين حملوا القيم، ولَم يرضوا بهدمها ودافع عن الشهامة بحياته لينقذ فتاة من حيوان آثم.

إن لدينا من عدالة القانون ما يعاقب به الجانى بما يستحقه بالعقوبة الرادعة جزاء لما فعله.. وهو القصاص العادل من القاتل وأعوانه.

لعل بعضنا قصر في التعليم والتربية معا منذ عقود مضت، واعتقد أنه آن الأوان لأن تكون هناك خطة محكمة تتبناها الدولة لإعادة القيم والتربية في المدارس، حتى لا نعانى كل يوم من انحدار أخلاقى جديد نصطدم به، ولا نعرف التصرف.

رحم الله الفقيد وصبر أهله على فراقه، ورجائي إلى العدالة أن تصدر حكمها في أقرب وقت، ليكون ذلك رادعا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حياة الناس، فبقوة القانون والعدالة الناجزة نصنع الأمان لأولادنا وبناتنا في الشارع.

لابد أن نحافظ على أمان مجتمعنا بكل الطرق التربوية والعقابية من أمثال هؤلاء الذين يخوفون الناس ويرهبونهم بل ويقتلونهم بدلا من الدفاع عن القيم الأصيلة للمجتمع، وهو ما نحن في أشد الحاجة إليه الآن.
Advertisements
الجريدة الرسمية