Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة السياحة تصدر قرارا وزاريا بتعيين مستشار لبوابة العمرة

 أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية
أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية


أصدرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قرارا وزاريا رقم 540 لسنة 2019، بتعيين أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة مستشارا تنفيذا لشئون بوابة العمرة المصرية "بدون أجر"، وذلك للتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير البوابة.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة توثيق عقود الشركات الراغبة في العمل بموسم العمرة اعتبارا من بعد غد الأحد ولمدة شهر تنتهي في الـ14 من نوفمبر القادم.

بدء توثيق عقود شركات السياحة العاملة بالعمرة.. الأحد

وقالت غرفة شركات السياحة، في خطابها الدوري المرسل لشركات السياحة، إن عملية التأهيل والتوثيق ستتم على مراحل وهي أن تقوم الشركة السعودية بموافاة الغرفة عبر البريد الإلكتروني بالمستندات المطلوبة، والشركات المصرية التي ترغب في التعاقد معها، وستقوم الغرفة باعتماد طلب الشركة السعودية وإضافتها على موقع الغرفة، وإضافة الشركات المصرية المطلوب التعاقد معها عبر موقع الغرفة، وستقوم الشركة المصرية بالموافقة على طلب التعاقد مع الشركة السعودية على موقع الغرفة والذي يعد بمثابة طلب تأهيل وتوثيق من خلال متابعة موقع الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.

وأضافت: "تقوم الغرفة باعتماد الطلب الوارد إليها من الشركة المصرية ومن ثم منح الشركة موعدًا للحضور للغرفة عبر موقعها لختم العقود، وتسليم أصول إشعارات الإيداع والإقرار، وتتوجه الشركة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لاستكمال باقي الإجراءات".

وتبدأ وزارة السياحة، تسيير أولى رحلات العمرة منتصف نوفمبر القادم، وذلك بعد انتهاء عمليات التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية وربطها مع المؤسسات والوزارات المختلفة وإدارات المنافذ.

يذكر أن وزارة السياحة وافقت على طلب غرفة شركات السياحة بضم تأشيرات "الفعالية والمهرجانات والسياحة" إلى بوابة العمرة المصرية، ومن المقرر أن تحصل تأشيرات العمرة والسياحة والفعالية والمهرجانات على باركود خاص لكل من يرغب في أداء مناسك العمرة، هو كلمة السر حاليا في الحفاظ على نسب العمرة وتحقيق موسم ناجح، بحيث لن يغادر أي معتمر مصري للسعودية بدونه، وهو ما يعني أن كل راغبي العمرة سيمرون من خلال بوابة العمارة المصرية عبر شركات السياحة المصرية فقط.