الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مسابقات الأوقاف 2019| أهم 3 مسابقات أعلنتها الأوقاف للأئمة والإداريين

أئمة وخطباء وزارة الأوقاف
أئمة وخطباء وزارة الأوقاف


مسابقات الأوقاف2019| أعلنت وزارة الأوقاف، عددا من المسابقات للأئمة والإداريين خلال شهر أكتوبر الجاري يأتي على رأسها مسابقة المولد النبوي الشريف للمديريات الإقليمية ومسابقة صلاة القيام بالمساجد الكبرى إضافة لمسابقة القراءة الحرة التي توسعت فيها الأوقاف هذا العام.

مسابقات الأوقاف2019| وتنشر "فيتو" في التقرير التالي تفاصيل تلك المسابقات.
1- مسابقة مولد رمضان للأئمة والإداريين وتنفذ في كل مديرية على حدة ويكون الاختبار بكل مديرية على حدة في كتابي: الشمائل المحمدية للإمام الترمذي، والفهم المقاصدي للسنة النبوية، إضافة إلى تفسير جزء (عم ) بما يشمل معاني المفردات والمقاصد العامة للسورة وأسباب النزول.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه سيتم الاختبار على مستوى المديريات كل مديرية على حدة في نهاية شهر ربيع الأول، ثم الاختبار المركزي للناجحين في المديريات بديوان عام الوزارة.

وأكدت الأوقاف على تخصيص الجوائز التالية :
المديريات (أ) 3 جوائز لكل مديرية كالتالي :
الأولى: خمسة آلاف جنيه.
الثانية: أربعة آلاف جنيه.
الثالثة: ثلاثة ألف جنيه.
بشرط الحصول على 60% على الأقل في الاختبار النهائي.
المديريات (ب) جائزتان:
الأولى: خمسة آلاف جنيه.
الثانية: ثلاثة آلاف جنيه.
2- مسابقة صلاة القيام بالمساجد الكبرى
فتحت الأوقاف الباب للأئمة الراغبين في التسجيل لمسابقة إمامة صلاة القيام بالمساجد الكبرى الذين لم يسبق اعتمادهم في العام الماضي والعام الذي قبله من خلال تسجيل أسمائهم خلال الفترة المقبلة.
وأكدت الأوقاف ضم الناجحين إلى إمامة المصلين في صلاة القيام خلال شهر رمضان بالمساجد الكبرى مع منح كل منهم مكافأة تتراوح ما بين 2000 إلى 5000 جنيه حسب درجة تميز كل منهم من حيث درجة حفظه وإتقانه وموهبته الصوتية.

"الأوقاف" تطالب بحصر الإدارات والأعضاء القانونيين في المديريات
https://www.vetogate.com/mobile/3577891

3-مسابقة القراءة الحرة
توسعت الأوقاف في مسابقة القراءة الحرة هذا العام، في إطار حرصها على الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للأئمة.

وأكدت أن المسابقة اختيارية لجميع الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات بالمديريات والديوان العام، بشرط أن يكون تقديره في العامين الأخيرين ممتاز، فعلى من يرغب الاشتراك في المسابقة التقدم بطلب لمديريته مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي، مع المسئولية الكاملة للمديرية في تنفيذ هذا الشرط.

وأوضحت أن الامتحان سيكون تحريريًّا بالمديريات، وهو عبارة عن ثمانية أسئلة؛ سؤالين في كل كتاب، يجيب المتسابق على ستة منها، ويحق لمن حصل على درجة 65% فأكثر دخول الامتحان الشفوي بالمديرية، ومن يحصل على 65% يحق له دخول الاختبارات النهائية بديوان عام الوزارة.