الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

للمرأة العاملة.. أسرار العناية بجمالك في البيت بدون تكاليف


خلال الإجازة الأسبوعية تحرص كل امرأة عاملة أن تهتم بجمالها، وتستقطع وقتا خلال يومين الإجازة للذهاب لمركز التجميل للعناية ببشرتها وجمالها، لتبدأ الأسبوع الجديد في تألق وطلة مختلفة، إلا أن أسعار مراكز التجميل قد تقف حائلا دون تحقيق ذلك.

استغلي إجازة العيد في العناية بجمالك

ولكننا نقدم الحل السحري لتلك المعادلة الصعبة، من خلال نصائح خبيرة التجميل الهندية "أنفي"، والتي تساعدك على العناية بجمالك في البيت، وبأقل الإمكانيات، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

- ابدئي بالنظر لوجهك في المرآة، وأي شعر زائد في الحواجب أو في أي منطقة في وجهك تخلصي منه تماما.

- اليدين والقدمين عنوان لجمالك ولاهتمامك بنفسك، لذلك لا بد أن تمنحيهم بعض العناية، فلتحضري حوضا صغيرا وضعي فيه ماء ساخنا وسائل استحمامك، وانقعي فيه قدميك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم قومي بتدليك القدمين، وبشكل خاص الكعبين بالحجر الخفاف.

- انظري ليداك، وقومي بتقليم الأظافر وبردهما، ثم انقعي يداكِ قليلا في ماء دافئ بسائل استحمامك أيضا.

- بعد نقع يداك قومي بنزع الجلد الزائد حول الأظافر، ثم قومي بتدليك يديك بفازلين، أو كريم مرطب.

- املئي حوض استحمامك بالماء الدافئ وسائل الاستحمام، وأثناء امتلائه بالماء، قومي بعمل ماسك صنفرة سريع لوجهك، ويمكنك الاستعانة بالسكر المخلوط بقليل من العسل الأبيض والخميرة.

- انقعي نفسك باسترخاء في حوض حمامك الدافئ، ودلكي جسمك جيدا.

- بعد انتهائك من حمامك وغسل شعرك، لا تنسي أن تقومي بعمل حمام كريم لشعرك.

- وبهذا ستكونين قد انتهيتِ من الاعتناء بجمالك، في أقل من ساعة، ويمكنك الآن شرب كوب من الشاي الأخضر، أو الينسون لمزيد من الاسترخاء، ولتخلدي للنوم، لتنعمين بليلة نوم هادئة، تستقيظين بعدها وكلك نشاط، لاستقبال أسبوع عملك بكل همة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061