X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
"الغوص والأنشطة البحرية": انتهاء تدريب 88 فردا بنسبة نجاح 94% توزيع 150 عقد تقنين أوضاع أراضي أملاك دولة في شربين (صور) محافظ القليوبية يفتتح مشروعات بـ211 مليون جنيه بقليوب المحكمة الاقتصادية بطنطا تؤيد حبس أستاذ جامعى بتهمة التشهير بعميد حقوق السادات مجدالدين المنزلاوي: مركز تحديث الصناعة يسعى لزيادة تنافسية الصادرات بعد تهديدات كاسونجو.. الزمالك يتابع أزمة اللاعب مع الوداد المغربي محافظ البحيرة: استثمارات المنطقة اللوجيستية بدمنهور تصل إلى ٥ مليارات جنيه بعائد سنوي ثابت يصل إلى 14%.. بنك عودة يطرح شهادات "إيليتElite - " الغايش: خفض تكلفة مقابل الخدمات في البورصة يهدف لتنمية سوق رأس المال "إيدج" تشارك بمشروعها "أويا" بالعاصمة الإدارية الجديدة بمعرض نيكست موف العقاري 2019 كاتب سعودي: "هذا هو الإسلام" تهدف لبيان الوجه الحضاري المشرق لديننا غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن تنظم عشاء عمل على شرف رئيس الوزراء برلماني يطالب بزيادة شكائر الأسمدة لكل فدان أبرز الملفات المطروحة في مؤتمر الطيران الإنساني بشرم الشيخ المحكمة الدستورية تقضي بعدم قبول قضايا تنازع (صور) محمود التهامى يحيي الليلة الختامية لمولد السيد البدوي تعرف على المأكولات المفضلة لميسي "زراعة البرلمان" تبحث آليات منع تكرار مشكلات محصول البطاطس الأسبوع المقبل جهاز القاهرة الجديدة: حملات يومية للقضاء على التعديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائب: "لو اتلغت وزارة الزراعة محدش هيحس بها"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:29 م
النائب يحيى عيساوى، النائب يحيى عيساوى، عضو مجلس النواب محمد المنسى - محمد حسنى
 
انتقد النائب يحيى عيساوى، عضو مجلس النواب، منظومة التعليم الحالية وأوضاع المستشفيات، موجها حديثه لرئيس الوزراء د مصطفى مدبولى، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: كنا نقول إن التعليم والصحة هما قاطرة التنمية، وهنا أسأل هل منظومة التعليم في الوقت الحالي تؤدى إلى إنتاج إنسان إيجابى في قاطرة التنمية؟ وأجاب، قائلا، بالطبع لا.

وقال عيساوى، كيف سيكون التعليم قاطرة تنمية، وهناك عجز صارخ في المدرسين، والفصول الدراسية وأجور متدنية للمعلمين، بالطبع لا تؤدى إلى إنتاج إنسان ايجابى، منتج، بل سيكون معرقل للتنمية، وليس قاطرة التنمية.

وأوضح، أن مركز حوش عيسى بالبحيرة، يعانى من عجز صارخ في المدرسين يصل إلى ١٣٠٠ مدرس، وكذلك يعانى مركز أبو المطامير، من عجز في المدرسين يصل إلى ١٥٥٠ مدرسا.

وأشار إلى أن تلك المنظومة أدت إلى فتح باب الدروس الخصوصية.

وتابع: أيضا وزيرة الصحة، تعد خارج نطاق الخدمة، حيث لا توجد خدمة طبية ولا أطباء بالمستشفيات، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر.

وأضاف عيساوى، أن وزارة التضامن، حذفت الآلاف من مستحقي تكافل وكرامة بلا أسباب، رغم أن كل المستحقين من أصحاب الأمراض المزمنة، الأمر الذي يتطلب المراجعة.

وتابع: الفلاح يدفع الضريبة المضافة عند شراء مستلزمات الإنتاج، ولا يسترد قيمتها، وأصبح الفلاح يئن الآن، في ظل عدم وجود سياسة زراعية واضحة، قائلا: لو اتلغت الوزارة محدش هيحس بها، فهي خارج نطاق الخدمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات