الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس يطالب بطرد السفير التركي من مصر بسبب العدوان على سوريا


طالب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بطرد السفير التركي من مصر احتجاجًا على العدوان التركي على الأراضي السورية.

وكتب ساويرس عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «اطردوا سفير تركيا من مصر.. احتلال سوريا تحت أي مسمى مرفوض!».

يشار إلى أن التمثيل الدبلوماسي بين مصر وتركيا يقتصر على قائم بالأعمال.

وكانت مصر، عبرت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، عن إدانتها بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية.

أردوغان قاتل الأطفال.. لحظة فرار سكان رأس العين في سوريا (فيديو)

وأضاف بيان الخارجية أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخًا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالًا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، وأكد البيان على مسئولية المجتمع الدولي، ممثلًا في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وفي هذا الصدد، فقد دعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053