الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"التصديري للصناعات الطبية": بعثة مشترين لعدد من الدول الأفريقية 27 أكتوبر

ادوية - أرشيفية
ادوية - أرشيفية


ينظم المجلس التصديري للصناعات الطبية بعثة مشترين من عدد من الدول الأفريقية ومن ضمنها كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وغانا وجنوب أفريقيا وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2019 وذلك في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل. تضم هذه الدول نحو 30 شركة أفريقية.

ويأتى ذلك في إطار سعي المجلس التصديري للصناعات الطبية على زيادة الصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة. وتنفيذًا لتوجهات إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتوجه نحو القارة الأفريقية. وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وتنفيذًا لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

السويدي: 70% نسبة المكون المحلي في بعض الصناعات الطبية

يتضمن جدول أعمال البعثة "جلسة افتتاحية بحضور سفراء الدول الأفريقية والشركات الأفريقية والشركات المصرية ثم يليها عقد لقاءات ثنائية B2B بين الشركات المصرية والشركات الأفريقية، وينعقد ثانى أيام البعثة استكمال عقد اللقاءات الثنائية B2B.

كما تقوم الشركات الأفريقية بزيارة المصانع المصرية وذلك للتعرف على القدرات المصرية في الصناعات الطبية.

ويستهدف المجلس التصديري للصناعات الطبية مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها ومستحضرات تجميل إلى الدول المستهدفة وكذا فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول الأفريقية.

سيتم خلال الجلسة الافتتاحية مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر والدول الأفريقية والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول وكذا التغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري وكذا الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومعظم هذه الدول.

تعطي مصر اهتمامًا خاصًا بدعم أواصر علاقات التعاون مع الدول الأفريقية، بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة وتنوع التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار مع الدول الأفريقية.

ترتبط مصر وكل من كينيا وأوغندا ورواندا بعضويتهم في منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا ويتم تبادل السلع والمنتجات بإعفاء تام من الرسوم الجمركية. هذا وتعتبر مصر وتنزانيا وجنوب أفريقيا وغانا ورواندا وكينيا وأوغندا من الدول الموقعة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067