الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المواطنة والعيش المشترك في الإسلام ندوة لخريجي الأزهر بأندونيسيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة


عقد فرع خريجي الأزهر بإندونيسيا ندوة "المواطنة والعيش المشترك في الإسلام" بالتعاون مع الجامعة الشافعية بأندونيسيا بحضور عدد غفير من الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد الدكتور عبد الفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، في كلمته أهمية العيش المشترك في الإسلام مستشهدا بآيات من القرآن الكريم ومقتطفات من سيرة المصطفى صل الله عليه وسلم للدلالة على ذلك، مشيرًا إلى أن تنوع الثقافات واختلاف اللهجات وتباين الأفكار سنة كونية، اقتضتها مشيئة الخالق عز وجل، فلا تفاضل بين الناس في أجناسهم وألوانهم وأصولهم وأممهم وشعوبهم إلا في التقوى، حيث قال الله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إن فِي ذلك لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (.

وحذر العواري في ختام كلمته الشباب من الانسياق وراء الأفكار الهدامة التي تؤدي إلى هدم ثوابت الدين والأوطان وتهدف لزعزعة استقرار المجتمعات.

رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث التعاون المشترك (صور)

وقال الدكتور مخلص حنفى أمين عام فرع المنظمة بإندونسيا، أن هناك أشكال عديدة للإرهاب منها "الإرهاب الجسدي "المتمثل في إيذاء الغير والاعتداء على الأنفس، كأعمال التفجير وتدمير المنشآت العامة والعمليات الانتحارية التي تسئ للدين الإسلامى، وهناك "الإرهاب النفسي " أو المعنوى والذي يتمثل في إثارة الشائعات وترويع الآمنين وبث الفتن أو الإساءة لأصحاب الديانات الأخرى.

وفي الختام أوصي الشباب بأهمية الإدراك والفهم الجيد لكل ما يتم تداوله ومعرفة الأبعاد التي تقف خلف الترويج للإشاعات ودعوات التحريض المتطرفة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067