السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"العلواية" بالإسكندرية.. هنا نشأ طلعت زكريا (فيديو وصور)


هنا كان يعيش الفنان الراحل طلعت زكريا خلال طفولته وشبابه، بمنطقة العلواية التابعة لحى وسط الإسكندرية، وهي إحدى المناطق الشعبية.

عاش زكريا بين أشقائه، وتزوج بالدور الثالث بمنزل العائلة، قبل أن يتركه ويستقر في القاهرة مع بداية الألفية الثالثة.

ومنزل العائلة الذي لا يزال عدد من أشقائه يسكن فيه، شاهد على ذكريات وطفولة الفنان الراحل، التي جمعته مع الكثير من أهالي المنطقة وجيرانه وأصدقائه.

"فيتو" انتقلت لمسقط رأس طلعت زكريا ليكشف جيرانه كواليس تجمعهم مع "طباخ الرئيس" وهو الاسم الذي يطلق عليه بين أهالي المنطقة وجيرانه  داخل العقار، الذي كان يعيش فيها زكريا مع أسرته وأشقائه، والذي يتكون من أربعة طوابق.

"طباخ الرئيس المضحك".. بهذه الكلمات بدأ علاء أيوب أحد أقارب الفنان الراحل يروى ذكريات جمعت " طلعت زكريا " مع جيرانه ومحبيه من أهالي المنطقة.

وأكد أن شخصية الفنان الراحل لم تتغير منذ الصغر كثيرا ، خاصة التعامل مع أصدقائه والمقربين منه، وأضاف أنه كان يتسم بالاحترام وحسن التعامل مع الجميع وخفة الدم مع الأصدقاء والجيران وإطلاق "القفشات"، وكان دائم التردد على منزل العائلة بصفة مستمرة، عقب الانتقال للقاهرة للعمل بمهنة التمثيل، وإظهار موهبته التي كان يتمتع بها، والتي أضافت كثيرا للسينما المصرية، ومن خلالها ظهرت شعبية الفنان الراحل مع الجماهير.

وأشار أيوب، إلى أن الراحل كان يأتي إلى المنطقة، ودائما يحرص على الاطمئنان علي الجميع سواء أقاربه أو جيرانه، وقال :"هناك الكثير من الذكريات الجميلة التي جمعتنا مع الراحل منذ الصغر، ومنها التجمع للعب الكرة في الملاعب القريبة من منزله، بالإضافة لتواجد بعض الفنانين المقربين من الراحل، وهم من أبناء المنطقة، ومنهم الفنانان أحمد آدم ومحمد رزق "، قائلا :" رحل طباخ الرئيس. ربنا يرحمك يا طلعت".

وعلى الجانب الآخر قال أحمد محمد، أحد الجيران، أن هذه المنطقة شاهدة على الذكريات الجميلة للفنان الراحل منذ الصغر، بداخل منزل العائلة، حيث كان يقيم مع والده وأشقائه، ثم تزوج فيه وانتقل بعدها لمحافظة القاهرة، للاشتراك في الأعمال الفنية المختلفة، ودائما كان يحرص على زيارة المنطقة ومسقط رأسه، والاطمنئان على أصدقائه وأقاربه وجيرانه، بجانب حرصه أيضا على تأدية واجبات العزاء لأقاربه أو أصدقائه بالمنطقة، لافتا إلى أن زكريا يتسم بالاحترام وروح الفكاهة مع الجميع والتمتع بحب أهالي المنطقة، والتواضع مع الأصدقاء خلال تواجده بمنزل العائلة.

نجل طلعت زكريا يتلقى العزاء في والده أمام المقابر بالإسكندرية (فيديو

وأكد، أنه حرص على زيارة الفنان الراحل بالعناية المركزة في أحد المستشفيات خلال بدايته مع المرض، للاطمئنان عليه رغم مرضه الشديد وتدهور حالته الصحية، قائلا "رحل الوجه الضاحك".

جدير بالذكر أن الفنان طلعت زكريا الملقب بـ"طباخ الرئيس "تخرج في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982 وقدم عددًا من الأعمال التليفزيونية والمسرحية.

وفي سبتمبر 2007 أُصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه طباخ الريس إيرادات جيدة، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة، توفى في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067