X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
مدحت العدل بعد تأجيل القمة لنهاية الدور الأول: ما رأيكم دام عزكم نتائج الجولة السابعة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 الأهلي 2000 يهزم الغابة برباعية في مباراة الـ 25 دقيقة التعادل 2/2 يحسم لقاء وادي دجلة ومصر المقاصة "الحرية المصري" يعد ورقة عمل لتوجيه الرأي العام الدولي نحو إدانة أردوغان رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد 3 نوفمبر كواليس تصوير هبة عبد الغني حكاية "ما تيجي يا مليجي" زحام مروري بشوارع القاهرة والجيزة بسبب الأمطار محافظ الغربية: حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم على رأس أولويات الجهاز التنفيذي الداخلية بعد هطول الأمطار: معرفة أماكن الازدحام عبر تطبيق الهواتف الذكية "مستقبل وطن" إطلاق الملتقى الشبابي الأول بعنوان "الوعي.. مستقبلنا" محافظة الدقهلية: ٩٧٨ مليون و٥٦٣ ألف جنيه لتمويل المشروعات بالمحافظة الحرية المصرى يوقع بروتوكول مع "تعليم الكبار" لمواجهة "الأمية" انطلاق القافلة الدعوية المشتركة الـ14 بين الأزهر والأوقاف.. الجمعة 10 صور ترصد توزيع قروض ومساعدات زواج وكراسي متحركة على أهالي الشرقية عاشور يؤدي جلسة في الجيم ومروان يواصل التأهيل بمران الأهلي إحباط تهريب منشطات جنسية وشاشات بميناء الإسكندرية "فيفا" يخصص نصف مليار دولار لتطوير الكرة النسائية الزمالك يتدرب على إستاد السلام غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل مشاركة "العربية للتصنيع" في الأسبوع الصناعي الكبير

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:47 م
نجوى يوسف_احمدالديب
 
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

جاء هذا خلال افتتاح فعاليات المعرض والمنتدى الصناعي والتكنولوجي الدولي "الأسبوع الصناعي الكبير"، الذي افتتحه اليوم المهندس "عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة، ونظيره الروسي "دينيس مانتروف".

وفي إطار الاهتمام الدائم والمستمر الذي توليه القيادة السياسية في كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية إلى مشروع الضبعة النووي نظرًا لإستراتيجيته وأهميته لدى الدولتين، التقى رئيس العربية للتصنيع مع الدكتور "غريغوري سوسنين" نائب الرئيس لشركة أتوم ستروي إيكسبورت رئيس مشروع محطة الضبعة النووية، حيث أوضح "سوسنين" أن من أهم أهداف المشروع النووي توطين التكنولوجيات النووية في مصر ورفع نسب مشاركة المؤسسات المصرية ،مؤكدا أن الشركات الروسية تتطلع للتعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال الصناعي الهام لشتى مجالات التنمية.

بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة إيطالية في صناعة الرخام

وأضاف أن مصر تشكل الآن مركزا أساسيا لتصدير التقنيات الحديثة من سائر أنحاء العالم إلى أفريقيا، فضلا عن مشروع المنطقة الصناعية في منطقة قناة السويس، كما تمثل الآن أرضا خصبة لرجال الأعمال والمشروعات الصناعية الحديثة، مشيرا أن إقامة مثل هذا المعرض واشتراك كبرى الشركات المصرية الوطنية يعد فرصة لتحقيق التكامل والشراكة بين البلدين.

من جانبه، أوضح الفريق "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون مع الشركات الروسية في مجالات متعددة، وتتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع كبريات الشركات الروسية لتغطية مطالب السوق المصري والأفريقي، مشيرًا إلى تاريخ العلاقات المصرية الروسية، التي ترجع إلى تاريخ طويل من الإنجازات والإسهامات، حيث أسهمت تلك العلاقات التي بدأت منذ منتصف القرن الماضي في تحقيق إنجازات كبرى وخاصة في مجالات مشروعات البنية التحتية والصناعات الدفاعية والمشاريع العملاقة كمشروع السد العالي في الستينيات وحاليا مشروع مصر القومى لإنشاء المحطة النووية بموقع الضبعة.

ولفت "التراس" إلى أن الهيئة تشارك بمنتجاتها وقدراتها التكنولوجية في "الأسبوع الصناعي الكبير"، الذي يمثل فرصة عظيمة ليس فقط لنقل وتوطين التكنولوجيا من خلال تعظيم المشاركة المحلية بمشروع الضبعة، بل وأيضا لعمل شراكات إستراتيجية مع مختلف الشركات العالمية لتنفيذ هذا المشروع العملاق على الوجه الأكمل ووفقا للجداول الزمنية المحددة.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع كهيئة وطنية كبرى في مصر، تتطلع للمشاركة في هذا المشروع العملاق الأمر الذي يستوجب التنسيق الدائم والمستمر للوصول إلى تحقيق تلك النسب المستهدفة، إذ إن الدول التي سبقتنا في إقامة مشروعات المحطات النووية أصبحت تلك المشروعات فيها بمثابة المحرك الأساسي لتحديث الصناعة بها والارتقاء بكوادرها البشرية عن طريق توجيه ونشر المساهمة الوطنية في مختلف المجالات الفنية والصناعية الأخرى.

وعلى هامش فعاليات "الأسبوع الصناعي الكبير" عقد "التراس" عدة مقابلات مع كل من وزير الصناعة والعلوم بمحافظة "سفيردلوفسك أوبلاست" إحدى المحافظات الروسية وأيضا رئيس غرفة التجارة والصناعة بدولة روسيا الاتحادية، بهدف فتح آفاق جديدة من التعاون والشراكة.

وأشار"التراس" أن هذه المقابلات تفتح مجالات للتكامل الصناعي مع كبري الشركات الروسية لتلبية متطلبات المشروعات التنموية القومية بمصر، وكذلك تلبية مطالب السوق الأفريقي، في ظل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة حاليا بين 56 دولة أفريقية.

وذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الدول الأفريقية كلها ترحب بالتعاون مع الشركات المصرية، وفي مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع في مجالات متنوعة ومنها المنتجات الإلكترونية، ومنتجات الطاقة الجديدة والمتجددة، تحلية المياه ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي ،مشددا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع أشقائنا الأفارقة في شتي مجالات التصنيع والتنمية.

كما أوضح "التراس" أن هناك طلبا كبيرا على المنتجات الصناعية والتكنولوجيا في مصر، بالإضافة إلى إمكانية قيام عدد من الشركات العالمية باتخاذ مصر كنقطة محورية للتصنيع وفتح منافذ للتصدير إلى عدد من الدول العربية والأفريقية الأخرى، مشيرا أن كبرى الشركات الروسية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية مع الهيئة العربية للتصنيع وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر الدول وفتح أسواق في أفريقيا والعالم العربي.

وفي إطار فعاليات المعرض، تشارك الهيئة العربية للتصنيع بجناح كبير يضم أحدث التقنيات التصنيعية في مجال البنية التحتية ومحطات معالجة المياه بمختلف أنواعها وطلمبات الضغط العالي وطلمبات الصرف الصحي وقطع الغيار المختلفة وأحدث التقنيات في مجال الإلكترونيات ونظم نقل البيانات والسيارات المجهزة.

كما التقى وفد من الهيئة مع ممثلين من كبريات الشركات الروسية، لبحث تبادل الخبرات ودراسة الشراكة والتصنيع المشترك في عدد من مجالات الصناعة ومنها مجموعة من الحلول الخاصة بتحلية ومعالجة المياه حيث تنتج الهيئة أشكالا مختلفة من محطات التحلية بتكلفة معتدلة وبطاقات إنتاجية متنوعة وأيضا محطات صغيرة للاستخدامات المنزلية يمكن تشغيلها بالطاقة الشمسية، وتستهدف تلبية احتياجات مشروعات التنمية في مصر وأيضا لأفريقيا والوطن العربي.

كما قدمت الهيئة جانبا من إنتاجها في الصناعات الدفاعية، ومنها العربات المدرعة وقاذفات وقذائف "آر بي جي" وصناعة الطائرات وصيانة وعمرة وتصنيع أجزاء محركات الطائرات.
تفاصيل مشاركة "العربية للتصنيع" في الأسبوع الصناعي الكبير
تفاصيل مشاركة "العربية للتصنيع" في الأسبوع الصناعي الكبير
تفاصيل مشاركة "العربية للتصنيع" في الأسبوع الصناعي الكبير

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات