الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«مهندسي القاهرة»: تحركات لإعادة محاكمة المهندس المصري بالسعودية

المهندس المصري بالسعودية
المهندس المصري بالسعودية


كشفت مصادر مقربة من أسرة المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، أن هناك تحركات قامت بها عدة جهات مصرية بهدف التنسيق مع الجهات المعنية فى المملكة لإعادة محاكمة على أبو القاسم.

ابن خالة المهندس المحكوم بالإعدام في السعودية يكشف حقيقة وقف الحكم

وذكر مصدر من نقابة المهندسين بالقاهرة، أن هذه التحركات أسفرت بالفعل عن موافقة السلطات السعودية على إعادة محاكمة المهندس على أبو القاسم مرة أخرى وإعادة النظر في ملفات القضية.

من ناحية أخرى من المقرر أن تقوم زوجة المهندس المصري المدان فى المملكة، بزيارة عدة جهات رسمية بهدف المناشدة فى حصول زوجها على عفو ملكي ينقذ مصيرها.

فى ذات السياق نوه محمود الرفاعي، المحامى المصري المقيم فى السعودية، أنه لا صحة لما يتردد على صفحات التواصل من تحديد موعد لتنفيذ حكم الإعدام، فالقضية ما زالت لدى المحكمة العليا بعد تصديق محكمة الاستئناف على الحكم، وحتى تاريخه لم يصدر أي قرار من المحكمة العليا متعلق بهذه القضية لا سيما وأن المحكمة العليا تراجع الملف بدقة وأنها تحطاط للدماء أكثر فَلَو وجدت فيها شكا بنسبة 1% ؜في حدوث الواقعة سيتم إلغاء الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى". 




وأضاف: "إن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من تحديد موعد لتنفيذ الحكم، غير صحيح وغير صحيح أيضا بنقض الحكم وذلك لأن القضية مازالت تحت الدراسة حتى تاريخه". 

وتابع: "أيضًا أنه في حال تصديق المحكمة العليا على الحكم فلن يتم تنفيذه إلا بعد صدور أمر ملكي بالتصديق على الحكم فجميع القضايا التي يوجد بها قص رقبة يلزم صدور أمر ملكي بالتصديق على الأحكام الصادرة.. وعليه فإنه لا صحة لما يتم تداوله حتى تاريخه وندعو الله أن يفرج كربه، وعودته سالما لأهله وأولاده".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067