الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أبطال فيلم "الممر" ضيوف ندوة عن حرب أكتوبر بجامعة بني سويف (صور)


استضافت جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وعددًا من أبطال الفيلم السينمائي "الممر" للمشاركة في الندوة التثقيفية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر، بالتعاون مع كلية الإعلام، وبإشراف قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

ونفذت الجامعة الندوة، بمسرح الجامعة، تحت عنوان حول "تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث" وحضرها عددًا من الفنانون المشاركون، هم: محمود حافظ، والفنان محمد جمعة، والفنان كريم العمري، وقدمتها اﻹعلامية أميرة العقدة.

وحضر الندوة، كل من: الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وعمداء الكليات، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة.

وفي كلمته أشار الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، إلى الدور العظيم الذي قدمه الجيش المصري وجموع الشعب في هذه الحرب، والتلاحم الكبير بين الجيش والشعب من أجل تحقيق النصر، ودعي سيادته شباب مصر للعمل والاجتهاد لرفع راية الوطن في المستقبل، لافتا إن نصر أكتوبر يحفزنا لعبور جديد نحو المستقبل.

واستعرض اللواء أركان حرب ناجى شهود الخبير الإستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، مرحلة حرب أكتوبر وربطها بالواقع الذي نواجهة ودور حروب الجيل الرابع والإعلام الموجه في تغييب الشعب ونشر سموم الفكر وترويج مفردات تقسيم الدولة وأدوات الصراع المستخدمة ضد مصر، وكيف أثرت الحالة النفسية والأدبية في تفجير استرداد القوة والكرامة وكيف تحولت مصر كلها مسرح للعمليات، وكيف ساهم كل مصرى بكل ما لديه لإعادة وبناء الجيش المصرى على أسس حديثة، وكيف تم بدء كتابة ميلاد جديد للشعب المصرى، مؤكدًا على أن جيل أكتوبر هو كل الشعب المصرى والإنسان المصرى هو الرهان وهو الذي ربحنا به الرهان.

كما تحدث أبطال فيلم الممر عن تجربتهم مؤكدين أن المصريين كلهم على قلب رجل واحد. واجابوا على أسئلة الطلاب في حوار مفتوح.

الأطفال يلتقطون "سيلفي" مع محافظ بني سويف خلال احتفالات ذكرى أكتوبر

واختتمت فعاليات الاحتفالية بالأناشيد الوطنية، التي تخللتها فعاليات تكريم رئيس الجامعة للحضور ولأسرتين من شهداء الواجب الوطنى.