الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إثيوبيا تكشف مؤامرة الجزيرة للوقيعة بين القاهرة وأديس أبابا

علم إثيوبيا
علم إثيوبيا


كشف حساب "إثيوبيا بالعربي" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم، عن فضيحة كبرى لقناة الجزيرة القطرية التي نقلت تغريدات من حساب مزور يحمل اسم إثيوبيا بالعربية، يقوم بنشر تغريدات مسيئة ضد مصر، وهدفت الجزيرة لاستغلال أزمة سد النهضة للوقيعة بين البلدين.

أكاذيب الجزيرة ونقلها لما نشر على الحساب المزيف، دفع "إثيوبيا بالعربية" الرسمى على موقع تويتر لإصدار تنويه جاء فيه: "سبق وأن نوهنا بأن هذا الحساب (@EthiopyAr) مزور ومنتحل لاسم وهوية حسابنا ويتعمد نشر تغريدات مسيئة للأشقاء في جمهورية مصر".


لذا نود أن نؤكد لمتابعينا أننا في حساب إثيوبيا بالعربي لانتبنى هكذا نهج أو أسلوب في التغريد، ومن المؤسف نشر مثل هذه التغريدة في قناة تدعي المهنية والدقة.

وفى أول رد من الجزيرة بهدف تبيض وجه القناة الكاذبة أمام هذه الفضيحة قال الحساب الرسمى للقناة: نوضح أننا عند تناول هذه التغريدة المنشورة قلنا إن ناشطين تداولوا التغريدة من حساب يحمل اسم "إثيوبيا بالعربي" ولم نذكر من قريب أو بعيد بأنه حساب يحمل صفة رسمية، تناولنا ردود الفعل عليها في سياق انتشارها الواسع".


وخلال الساعات الأولى لفجر اليوم، شهد حساب إثيوبيا بالعربية المزيف تفاعل غير مسبوق من قبل لجان الإخوان الإلكترونية، وساهمت أذرع الجماعة الإعلامية في الترويج للأكاذيب والإساءات التي نشرت ضد الحكومة المصرية، وكانت الجزيرة على رأس هذه القنوات.


ومنذ تفجر أزمة سد النهضة بين القاهرة وأديس أبابا، تعمدت قنوات الجماعة الإرهابية في تركيا إضافة إلى الجزيرة نشر تقارير تحمل معلومات مغلوطة عن الأزمة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067